رئيس الاتحاد المصري: أثق في قدرات حسام حسن

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مع حسام حسن - EFA/x
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مع حسام حسن - EFA/x
دبي-محمود ماهر

أعرب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم "جمال علام" عن ثقته في قدرات المدير الفني الجديد للمنتخب الأول "حسام حسن" وإرشاد الفريق بشكل مثالي في رحلة التأهل لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس أمم إفريقيا 2025.

وتواجد جمال علام في المؤتمر الصحفي التقديمي لحسام حسن في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الإدارية، مساء اليوم الخميس، بعد 4 أيام من انتهاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار، وشهدت توديع الفراعنة من ثمن النهائي أمام الكونغو الديمقراطية (زائير سابقاً).

وقال جمال علام في تصريحاته للصحفيين "أثق في تحقيق حسام حسام لأهدافنا جميعاً بالتأهل الى أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2026".

من جهته، قال مدير المنتخب الجديد والشقيق التوأم لحسام حسن (إبراهيم) إن المرحلة المقبلة تتطلب مجهوداً كبيراً من اللاعبين، مؤكداً أن الحديث عن نجم الفريق "محمد صلاح" وعلاقته بالجهاز الفني الجديد للمنتخب لا بد أن ينتهي، بعدما تم تناول القصة كثيراً في الفترة الأخيرة.

وراهن إبراهيم حسن على قدرة الجهاز الفني على مساعدة محمد صلاح لتقديم أفضل نسخة له مع المنتخب المصري، قائلاً "انتظروا نسخة مميزة من صلاح تحت قيادة حسام حسن".

وكان حسام حسن المعروف بتصريحاته الجدلية قد انتقد محمد صلاح بشكل علني عقب قراره ترك المنتخب والعودة إلى إنجلترا بعد دور مجموعات كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، لاستكمال علاجه من إصابة بشدّ في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مباراة غانا (2-2) في الجولة الثانية.

وقال "لو كنت مدرباً للمنتخب لن يعود محمد صلاح حتى إذا كنت سأخوض النهائي وسنخسره في غيابه".

لكن بعد تولي حسام حسن للمسؤولية أكد على أن محمد صلاح سيكون له دور كبير في المنتخب، قائلاً "لقد كنت الداعم الأول له عندما كان في بداية مسيرته وتحدثت عنه كثيراً وشجعته".

حسام حسن في مؤتمر تقديمه مديراً فنياً جديداً لمنتخب مصر
حسام حسن في مؤتمر تقديمه مديراً فنياً جديداً لمنتخب مصر - EFA/x

جدير بالذكر تسجيل محمد صلاح لهدف تعادل مصر في المباراة الأولى للفريق بكأس أمم إفريقيا الماضية خلال الوقت الضائع أمام موزمبيق، ليرفع نجم ليفربول رصيده لـ 55 هدفاً، ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر بعد حسام حسن.

محمد صلاح في مباراة سابقة للمنتخب المصري
محمد صلاح في مباراة سابقة للمنتخب المصري - REUTERS

كما دخل صلاح ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للبلاد في كأس أمم إفريقيا بالتساوي مع طاهر أبو زيد وعلي أبو جريشة برصيد 7 أهداف، ليصبح على بُعد 5 أهداف من معادلة حسن الشاذلي (المتصدر بـ 12 هدفاً) وعلى بُعد 4 أهداف من معادلة رقم حسام حسن (11) وهدف واحد من معادلة رقم أحمد حسن.

تصنيفات

قصص قد تهمك