الخليج يسعى لأول صمود "متكامل" أمام الاتفاق في دوري روشن

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيفن جيرارد مدرب نادي الاتفاق السعودي - Ettifaq/x
ستيفن جيرارد مدرب نادي الاتفاق السعودي - Ettifaq/x
دبي-- الشرق

يسعى نادي الخليج لتحقيق أول صمود متكامل أمام نظيره الاتفاق، عندما يستقبله مساء اليوم الخميس 15 فبراير في إطار مباريات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

لم يسبق لفريق الخليج تحقيق نتائج إيجابية ضد الاتفاق في مباراتي الذهاب والإياب خلال نفس الموسم، حيث دائماً ما يخسر.

لكن الفريق الأخضر الذي يمثله اللاعب المصري محمد شريف، استطاع خطف نقطة من زيارته لملعب الاتفاق في الجولة 3 من الموسم الحالي 2024/2023، الموافق 24 أغسطس الماضي، علماً بأنه أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف للاعب فابيو مارتينس، إلا أن الاتفاق عدل النتيجة في الدقيقة 50 بواسطة فيتينيو.

وحقق الاتفاق الفوز في أول 3 مواجهات له ضد الخليج بدوري المحترفين، لكن الخليج لم يخسر في آخر مواجهتين (فاز واحدة وتعادل واحدة)، ولم يسبق للخليج أن تجنّب الخسارة ذهاباً وإياباً ضد الاتفاق في موسمٍ واحد بالمسابقة.

 

وفشل الاتفاق في الفوز خلال آخر 8 مباريات بدوري المحترفين (بالتعادل 5 والخسارة 3)، ولم يخض سلسلةً أطول من عدم الفوز منذ ديسمبر 2016 إلى مارس 2017 (11 مباراة – تعادل 3 وخسر 8)، وأنهى سلسلته آنذاك بفوزه ضد الخليج 3-1 في ابريل 2017.

أرقام مباراة الخليج والاتفاق

للمرة الثالثة في تاريخه بدوري المحترفين، حقق الخليج الفوز في 3 مباريات على أرضه وسجّل خلال كل منها 3 أهداف ضد الطائي، أبها والفيحاء. ولم يخسر في آخر 5 مباريات على أرضه (ف3 ت2).

لم يسبق للخليج أن حقق 4 انتصارات بيتية بدوري المحترفين ولم يسبق أن تجنّب الخسارة في 6 مباريات متتالية بيتية.

فاز الاتفاق مرةً واحدة فقط في آخر 8 مباريات في شهر فبراير بدوري المحترفين (ف1 ت1 خ6)، ولم يسجّل أي هدفٍ في جميع المباريات التي خسرها، وبالمثل حقق الخليج فوزاً واحداً فقط في آخر 6 مباريات بهذا الشهر (ف1 ت1 خ4) ولم يسجّل كذلك في جميع المباريات التي خسرها.

الاتفاق أقل من تفوّق في الصراعات الثنائية بدوري المحترفين هذا الموسم (797)، في المقابل فإن الخليج الأقل تفوّقاً في الصراعات الهوائية على الكرة (136).

سجّل الخليج والاتفاق الهدف الافتتاحي في مبارياتهما بدوري المحترفين هذا الموسم 7 مرات، لم يخسر الخليج في أي من هذه المباريات (ف4 ت3)، في المقابل خسر الاتفاق مرةً واحدة (ف4 ت2 خ1) وكانت هذه الخسارة ضد الفتح 1-2.

لم يسدد لاعبٌ من الاتفاق في دوري المحترفين هذا الموسم تسديداتٍ (31) أو تسديداتٍ على المرمى (15) أكثر من جيورجينهو فاينالدوم الذي سجّل 5 أهداف هذا الموسم ولم يتخطّى هذا العدد من الأهداف خلال موسمٍ واحد بالدوري منذ 2016-2017 مع ليفربول (6 أهداف)، وقدّم تمريرةً حاسمة في كل مباراة من آخر مباراتين بدوري المحترفين ولم يقدّم تمريرات حاسمة في 3 مباريات متتالية منذ يناير-فبراير 2013 مع أيندهوفن في الدوري الهولندي.

فقط ضد الوحدة (4 أهداف) سجّل مهاجم الخليج فابيو مارتينز في دوري المحترفين أكثر من التي سجّلها ضد الاتفاق (هدفان مع الخليج وهدف مع الشباب) خلال 4 مواجهات. لم يسبق أن سجّل لاعبٌ من الخليج في مرمى الاتفاق ذهاباً وإياباً بالمسابقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك