إسلام سليماني ينصح إسماعيل بن ناصر: ارحل عن ميلان

نجم الجزائر يرى أن بن ناصر يستحق اللعب في مانشستر سيتي أو ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال اسماعيل بن ناصر بتسجيله الهدف الأول لميلان في مرمى نابولي بدوري أبطال أوروبا - 12 أبريل 2023  - Reuters
احتفال اسماعيل بن ناصر بتسجيله الهدف الأول لميلان في مرمى نابولي بدوري أبطال أوروبا - 12 أبريل 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

وجه الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، نصيحة صريحة إلى مواطنه إسماعيل بن ناصر بضرورة التفكيره في الرحيل عن ميلان خلال المرحلة القادمة من مسيرته الاحترافية، والعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لتمثيل مانشستر سيتي، بعدما اكتسب الخبرات اللازمة على مدار السنوات السبع الماضية.

اللاعب الأسبق لنادي أرسنال الإنجليزي في الفترة من 2015 إلى 2017، لم يظهر في أي مباراة بمنافسات الدوري الإنجليزي، ما دفعه نحو الرحيل بنظام الإعارة لنادي تروا الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى إمبولي الإيطالي في صفقة دائمة.

وتسبب تألقه مع إمبولي ولعبه للأدوار الأولى في التحاقه بصفوف ميلان نظير 16 مليون يورو في أغسطس 2019.

واقترب اللاعب صاحب الـ 26 عاماً من الظهور في 120 مباراة بمنافسات الدوري الإيطالي مع ميلان، ويعتقد زميله في منتخب الجزائر إسلام سليماني أن الوقت قد حان ليرحل بن ناصر عن سان سيرو لتحقيق انطلاقة جديدة في الملاعب الإنجليزية.

وقال سليماني في حديث خص به موقع الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو "لقد تحدث بن ناصر عن حلمه بالمنافسة على الكرة الذهبية، وكي يصل إلى هذا الهدف عليه أن يترك ميلان".

أوضح "أعرف إسماعيل بن ناصر منذ عام 2017، إنه يستحق مكانته الحالية، عندما كان عمره 17 أو 18 عاماً، كان من الملاحظ أنه يتمتع بقدر كبير من الجودة في مركزه، لكنه لم يحصل على التقدير الكافي رفقة ميلان".

أضاف "ميلان ناد عظيم، لكن أعتقد أن بن ناصر قادر على تحقيق أهداف أعلى من اللعب مع ميلان، يمكنه اللعب لفريق مثل مانشستر سيتي أو ريال مدريد أو بايرن ميونيخ، خاصةً أنه لا يزال شاباً".

المهاجم الجزائري إسلام سليماني يحتفل بهدفه أمام الكاميرون خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في ديوالا بالكاميرون - 25 مارس 2022
المهاجم الجزائري إسلام سليماني يحتفل - AFP

ونصحه سليماني بالدوري الإنجليزي قائلاً "لو كنت مكانه لغادرت ميلان بالفعل. إلى أين يذهب؟ إلى الدوري الإنجليزي".

وختم حديثه "الإصابة التي تعرض لها بن ناصر في الربيع الماضي أعاقته عن التقدم، في السابق كان يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، لكنني متأكد من أنه سيعود أقوى".

ولم يكن العام الماضي سهلاً على إسماعيل بن ناصر بأي حال من الأحوال، فقد أمضى لاعب الوسط الدولي الجزائري فترة طويلة خارج الملاعب منذ نهاية موسم 2023/2022 حتى منتصف موسم 2024/2023.

وعلى الرغم من غيابه الطويل لم يفقد ميلان اللاعب الذي كان يعرفه، فمنذ عودته من الإصابة وهو يُظهر نفس المستوى الذي عرفه به عشاق الروسونيري.

وأنهى إسماعيل بن ناصر كأس أمم إفريقيا مع محاربي الصحراء بإصابة، لكن مخاوف ميلان بغياب طويل جديد للاعب تبددت عندما عاد إلى النادي بعد استبعاده لمدة أسبوعين فقط.

تصنيفات

قصص قد تهمك