دياز يهدي ريال مدريد الفوز ذهاباً على لايبزيغ ويخرج مصاباً

النادي الملكي يضع قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
براهيم دياز لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2024 - REUTERS
براهيم دياز لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2024 - REUTERS
Dubaiالشرق

أهدى براهيم دياز فريقه ريال مدريد فوزاً مهماً على لايبزيغ 1-0، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج مصاباً من المباراة التي احتضنها ملعب رد بول أرينا في ألمانيا.

ولعب دياز أساسياً في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي، ليكون خير بديل للمصاب جود بيلينغهام، حيث تمكن من تسجيل هدف الانتصار بطريقة رائعة في الدقيقة 48، وهو الهدف الثاني لدياز في 5 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم.

وغاب بيلينغهام إثر تعرضه لالتواء في كاحله الأيمن، ومن المحتمل أن يغيب عن النادي الملكي بين 3 و4 أسابيع.

ويتصدر بيلينغهام ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً، كما أنه سجل 20 هدفاً في 29 مباراة في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى صفوف الملكي مطلع هذا الموسم قادماً من بوروسيا دورتموند.

سجل وخرج مصاباً

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ6 دقائق، خرج دياز من المباراة مصاباً وحل مكانه لوكاس فاسكيز (د.84).

براهيم دياز لاعب ريال مدريد يخرج مصابا خلال مواجهة لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2024
براهيم دياز لاعب ريال مدريد يخرج مصابا خلال مواجهة لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2024 - REUTERS

وشارك لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع بسبب غياب الألماني أنطوني روديغر والبرازيلي إيدير ميليتاو والنمسوي دافيد ألابا بداعي الإصابة.

كان اللعب سجالا بين الفريقين، وبدأ لايبزيغ المباراة دون عقدة نقص أمام ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة الأوروبية الأهم (14 لقباً).

وكان لايبزيغ الأكثر خطورة بفضل تحركات الهولندي كزافي سيمون المعار إليه من باريس سان جيرمان الفرنسي، في حين وجد ريال مدريد صعوبة في بناء الهجمات.

وافتتح لايبزيغ التسجيل بواسطة المهاجم السلوفيني بنجامين سيسكو من كرة رأسية بعد مرور دقيقتين، لكن الهدف لم يحتسب بداعي ارتكاب خطأ بحق حارس ريال مدريد الأوكراني أندريه لونين (د.3).

وأنقذ أحد مدافعي لايبزيغ كرة رأسية للاعب الوسط الألماني توني كروس قبل أن تجتاز خط المرمى (د.9).

وفي مطلع الشوط الثاني افتتح ريال مدريد التسجيل بواسطة دياز، الذي قام بمجهود فردي رائع راوغ فيه أكثر من مدافع قبل أن يسدد الكرة من مشارف منطقة الجزاء بعيداً عن متناول الحارس المجري بيتر غولاشي.

وتألق أندريه لونين حارس ريال مدريد بإنقاذ أكثر من 3 فرص للتسجيل من الفريق الألمانيK ليعود متصدر الدوري الإسباني بفوز ثمين. وتقام مباراة الإياب في مدريد بعد 3 أسابيع في 6 مارس المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك