عموتة للجمهور الأردني: الأبطال الحقيقيون هم اللاعبون

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأردن الحسين عموتة مع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بعد نهائي كأس آسيا ضد قطر - 10 فبراير 2024 - Reuters
مدرب الأردن الحسين عموتة مع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بعد نهائي كأس آسيا ضد قطر - 10 فبراير 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربيالشرق

شدد المدير الفني للمنتخب الأردني "الحسين عموتة" أثناء تجمع آلاف الجماهير في ستاد عمان الدولي اليوم الاثنين، على أن لاعبي المنتخب هم الأبطال الحقيقيون لإنجاز التأهل لنهائي كأس آسيا 2023 على الأراضي القطرية هذا الشهر.

واحتشد الجمهور الأردني من أجل توجيه الشكر إلى لاعبي المنتخب رغم تعرضهم للخسارة بنتيجة 1/3 أمام قطر أول أمس السبت في ستاد لوسيل.

وعرضت طيارات مسيرة رسالة "شكرا للنشامى" فوق الآلاف من المشجعين المتحمسين إلى جانب رسالة أخرى هي "رفعوا رأسنا".

وخالف الأردن، بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، التوقعات وبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة على حساب العراق وطاجيكستان، ثم تفوق على كوريا الجنوبية بهدفين قبل الخسارة 3-1 في النهائي أمام قطر صاحبة الأرض وحاملة اللقب.

وقال عموتة للآلاف من المشجعين "الأبطال الحقيقيون هم اللاعبون وهم من بذلوا مجهوداً كبيرًا. جماهير الأردن تستحق أن تفرح وهنيئا لمن ساهم من قريب أو بعيد في هذا الإنجاز الكبير وأتمنى أن تستمر هذه الأفراح وأكثر".

وهتف المشجعون باسم لاعب تلو الآخر حتى ظهرت التشكيلة كاملة على منصة رئيسية، قبل أن يحصل كل لاعب على كرة ويوقع عليها ويهديها إلى الجماهير عن طريق تسديدها نحو المدرجات.

وقال إحسان حداد قائد الأردن "للأمانة أمس وأول سيطر علينا حزن كبير، لكن بعد هذه المظاهر التي رأيناها منذ وصولنا للمطار، واتصال سيدي صاحب الجلالة، ورؤيتنا كأبطال، انتهى الحزن، يجب أن نشكركم على دعمكم من أول البطولة".

 

وكان محمود المرضي لاعب الأردن قد تعرض لغرامة من الاتحاد الآسيوي بعدما أظهر قميصا عليه جملة (قضية الشرفاء) في إشارة إلى فلسطين بعدما سجل هدفا أمام ماليزيا، ولم ينس اللاعب أن يتذكر ضحايا ومصابي الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقال المرضي متأثراً بما يحدث في غزة "ونحن في طريقنا نحو النهائي كنا نحتفل، لكن قلبنا في غزة كأن شخصاً ينزع من جلدك. فوق 20 ألف متفرج هنا وفوق 20 ألف شهيد في غزة وأمر موجع للقلب وكما فرحنا بالوصول إلى النهائي نحب نفرح برفع الحصار عن أخواننا في غزة".

وكان بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني قد أصدر قرارا اليوم الاثنين بتقليص ساعات العمل والدوام لتكون حتى الساعة الثانية ظهرا لمنح الفرصة للجماهير لحضور حفل تكريم أبطال المنتخب الوطني.

تصنيفات

قصص قد تهمك