مدرب نيجيريا يرجح كفة كوت ديفوار للفوز بكأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نيجيريا جوزيه بيسيرو خلال مؤتمر صحفي قبل نهائي كأس أمم إفريقيا أمام كوت ديفوار - 10 فبراير 2024 - AWP
مدرب نيجيريا جوزيه بيسيرو خلال مؤتمر صحفي قبل نهائي كأس أمم إفريقيا أمام كوت ديفوار - 10 فبراير 2024 - AWP
دبي-وكالة أنباء العالم العربيالشرق

أكد جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا رغبته في التتويج بكأس أمم إفريقيا في أول نهائي له، لكنه أقر بأن فرص كوت ديفوار صاحبة الضيافة أكبر يوم الأحد.

وقال خلال مؤتمر صحفي، يوم السبت: "غداً ستكون الأجواء مذهلة وسيمتلئ الاستاد، يريد الفريقان الفوز، أنا سعيد بفريقي وبجهده الرائع ونرغب في حصد اللقب، لكن كوت ديفوار هي المرشحة للفوز".

وتحلم نيجيريا بلقبها الرابع في المسابقة القارية والأول منذ 2013 بعد مشوار رائع في النهائيات، بينما أفلتت ساحل العاج البطلة مرتين من الخروج من دور المجموعات بأعجوبة وأقالت المدرب جان لوي غاسيه قبل ضمان التأهل لدور 16، ثم أكملت مسيرة ناجحة إلى النهائي بقيادة مساعده الوطني إيمرس فاي.

ورغم فوز نيجيريا على كوت ديفوار 1-صفر في دور المجموعات قبل ثلاثة أسابيع، يرى البرتغالي بيسيرو أن فريقه، الذي لم يخسر خلال البطولة، سيكون أقل حظاً في الفوز في النهائي في استاد الحسن واتارا بأبيدجان.

وتعرض بيسيرو، مدرب الهلال ومنتخب السعودية وبورتو والأهلي المصري السابق، لانتقادات قبل البطولة لسوء أداء ونتائج نيجيريا خاصة في تصفيات كأس العالم 2026، لكنه أصبح قاب قوسين من لقب سيكون الأبرز بمسيرته. 

وأضاف: "لست مندهشاً من وصولنا للنهائي، في 14 مباراة رسمية خسرنا مرة واحدة، أحياناً لا أفهم الانتقادات لكن أحاول ذلك".

وتابع المدرب البالغ من العمر 63 عاماً: "يجب أن نقاتل غداً أمام أصحاب الضيافة، إنها فرصة رائعة ولا نعرف متى سنتأهل لهذه المرحلة مجدداً، ليس سهلا الفوز بكأس الأمم، إنه لقب مهم للشعب النيجيري".

وأضاف: "إنه أول نهائي لي بالبطولة وستكون لحظة استثنائية. العواطف جياشة هنا في أفريقيا. لدينا تشكيلة رائعة ونود إهداء لقب لجماهيرنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك