اعتقال رئيس الرجاء السابق.. "قضية فساد" جديدة تهز الكرة المغربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
عزيز البدراوي الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي - X/RCAofficiel
عزيز البدراوي الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي - X/RCAofficiel
(الرباط):-أ ف ب

أمر قاضي تحقيق في المغرب باعتقال الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم عزيز البدراوي ونائب برلماني للاشتباه في تورطهما في قضية "فساد"، وفقاً لتصريحات مصدر قضائي لوكالة فرانس برس الجمعة.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن قاضي تحقيق في محكمة بالدارالبيضاء "أمر بوضع البدراوي والنائب البرلماني محمد كريمين، ومهندس متقاعد، رهن الحبس الاحتياطي بسبب شبهاتٍ بتبديد أموال عامة واختلاس وتزوير".

وأضاف أن هذا القرار جاء بناءً على طلب النيابة العامة التي استجوبت المشتبه بهم هذا الأسبوع، على خلفية مزاعم فساد في صفقات بين شركة لجمع النفايات يملكها البدراوي وبلدية مدينة بوزنيقة (ضواحي الرباط) كان يرأسها كريمين.

وتولى البدراوي وهو رجل أعمال، رئاسة نادي الرجاء لكرة القدم، أحد أكبر ناديين في المغرب، لفترة قصيرة بين 2022 و2023.

فتحت هذه القضية في سياق عدة ملاحقات أو إدانات بتهم فساد في ملفات متفرقة أبرزها ملاحقة رئيس نادي الوداد البيضاوي، الغريم التقليدي للرجاء، سعيد الناصري في قضية تهريب مخدرات هزت الرأي العام.

واستجوب، يوم الأربعاء، قاضي تحقيق في محكمة بالدار البيضاء سعيد الناصري، في هذه القضية التي يُلاحَق فيها 25 شخصاً، 20 منهم معتقلون منذ 22 ديسمبر.

وتستند هذه الملاحقة الى ما كشفته تحقيقات الشرطة عن "ارتباط" المشتبه بهم بمواطن مالي يدعى الحاج أحمد بنبراهيم مسجون في المغرب منذ 2019، بعد الحكم عليه بالسجن عشرة أعوام في قضية تهريب دولي للمخدرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك