غوارديولا يحذّر لاعبي سيتي من التهاون أمام إيفرتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا بعد مباراة أرسنال ومان سيتي 15-2-2023 - Reuters
بيب غوارديولا بعد مباراة أرسنال ومان سيتي 15-2-2023 - Reuters
لندن-أ ف ب

حذّر الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم فريقه، الساعي للعودة إلى الصدارة، من التهاون أمام ضيفه إيفرتون على الرغم من تفوقه عليه في السنوات الأخيرة.

يتطلع سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، لتحقيق فوزه العاشر توالياً في جميع المسابقات، علماً أنه فاز على إيفرتون في 11 مباراة وتعادل مرتين في مبارياته الـ13 الأخيرة في الدوري، في حين يعود الفوز الأخير لـ"توفيز" إلى عام 2017.

ويعاني إيفرتون من تردّي نتائجه في الفترة الأخيرة إذ فاز مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة في مختلف المسابقات، ويحتل المركز الثامن عشر في منطقة الهبوط.

حثّ غوارديولا الذي يملك ذكريات محبطة من التعادل مع إيفرتون 1-1 الموسم الماضي، لاعبيه على عدم التخلي عن حذرهم السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين.

قال "غداً نستيقظ ونتوجه مباشرة لخوض المباراة ظهراً، لذا علينا أن نكون مستعدين". وتابع "دائماً ما يحقق إيفرتون نتائج جيدة هنا. لا أعرف السبب... لذلك علينا أن نكون مستعدين".

وأضاف: "آمل أن تسير الأمور على ما يرام، لكن الموسم الماضي لم نتمكن من الفوز".

وسيتقدم سيتي إلى المركز الأول ولو مؤقتاً في حال خرج من ملعبه الاتحاد ستاديوم بالنقاط الثلاث، بانتظار مباراة ليفربول وبيرنلي في وقت لاحق السبت.

ولم يفز إيفرتون في البريميرليغ منذ ديسمبر ويواجه معركة لتجنب الهبوط بعد خصم 10 نقاط من رصيده لخرقه اللوائح المالية. كما يواجه تهمة مالية أخرى يمكن أن تؤدي إلى مزيد من العقوبات.

ماذا قال غوارديولا عن عودة دي بروين وهالاند؟

وتعززت آمال سيتي في الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع توالياً مع عودة مهاجمه العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند والبلجيكي كيفين دي بروين من الإصابة. ومن المقرر أن يبدأ الثنائي مباراتهما الأولى على أرض فريقهما هذا الموسم ضد إيفرتون.

وأقرّ غوارديولا بأن وجودهما كان أمراً حيوياً، وقال "الأمر بسيط. هما لاعبان قادران على حسم بالمباريات. عندما يسجل لاعب واحد 60 هدفا، فهذا يساعدك على الفوز بالمباريات".

وأردف "عندما تلعب مع لاعب يقدم مئات التمريرات الحاسمة والأهداف، فهذا يساعدك على الفوز بالمباريات. ليس عليك أن تدرس في جامعة هارفارد أو ييل لفهم ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك