خطة برشلونة لضم نجم جيرونا "بأقل تكلفة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكس غارسيا لاعب جيرونا الإسباني - AFP
أليكس غارسيا لاعب جيرونا الإسباني - AFP
(دبي):الشرق

ما زال برشلونة الإسباني متمسكاً بتعزيز خط وسطه بلاعب جيرونا أليكس غارسيا الذي ارتبط بالانتقال للفريق في الميركاتو الشتويّ الماضي.

غارسيا أعلن في وقت سابق رغبته في اللعب بقميص برشلونة. ونال إشادة من المدرب تشافي هيرنانديز ومؤخراً قال عنه ديكو المدير الرياضي للبارسا أنه سيكون "مفيداً جداً" للفريق.

العقبة التي حالت دون التعاقد مع اللاعب البالغ عمره 26 عاماً في انتقالات الشتاء تمثّلت في المقابل المادي. أشارت تقارير إلى أن الشرط الجزائي في عقده مع ثاني الليغا يبلغ 15 مليون يورو في حين قالت تقارير أخرى أنه يبلغ 20 مليوناً. 

وفي ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة والقيود المفروضة عليه من رابطة الدوري للتوافق مع متطلبات اللعب المالي النظيف، لن يكون النادي قادراً على دفع أي من المبلغين المذكورين.

صفقة تبادلية

صحيفة "أس" الإسبانية أكدت أن برشلونة سيحاول استقطاب اللاعب الصيف المقبل على أن تشهد الصفقة انتقال أحد لاعبي البارسا لجيرونا لتخفيض المقابل المادي المطلوب.

وفقاً للتقرير، فإن لاعب الوسط المدافع المخضرم أوريول روميو هو المرشح الأبرز للانتقال إلى جيرونا. 

المدافع إيريك غارسيا، الذي يقضي الموسم الحالي معاراً من برشلونة إلى جيرونا، مرشح هو الآخر ليكون جزءاً من الصفقة لكنّ "أس" أكدت أن البارسا سيتمهل قليلاً بشأن المدافع الذي يقدم مردوداً جيداً هذا الموسم.

وينتظر برشلونة معرفة موقف المدرب المُقبل من غارسيا وهل سيعيده إلى الفريق مجدداً أم سيسمح له بالرحيل.

كان تشافي قد أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، وتردد أن النادي الكتالوني قريب من التعاقد مع هانسي فليك المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني. 

تصنيفات

قصص قد تهمك