تيباس: فلورنتينو رئيس عظيم للريال... وتأثيره بأوروبا معدوم

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
دبي-الشرق

اعتبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن تأثير فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في أوروبا "معدوم"، مشيراً إلى أن جوان لابورتا رئيس برشلونة يرى في دوري السوبر الأوروبي "يانصيباً" لتسوية المشكلات المالية للنادي الكاتالوني. 

تيباس كرّر انتقاداته للفيديوهات التي يبثها تلفزيون ريال مدريد عن الحكام، لافتاً إلى أن "الرابطة بدأت باتخاذ إجراءات" في هذا الصدد.

وسأل: "هل يمكنكم أن تتخيّلوا تسجيلاً مصوّراً للحكام من برشلونة، وتتبعه بقية الأندية؟ سندمّر كرة القدم. واضح أننا لا نستطيع الاستمرار على هذا المنوال".

ورأى أن "لدى الحكام ما يكفيهم" في ملف خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا، الذي تلقى نحو 8 ملايين يورو من برشلونة في مقابل "استشارات شفهية".

ووصف هذا الملف بأنه "الأكثر خطورة على مستوى التحكيم"، مستدركاً أنه "يحترم العملية القضائية". وتابع: "البعض يريد إطلاق النار على برشلونة في ملف نيغريرا وأن يجثو على ركبتيه من برشلونة إلى مدريد للاعتذار" من الاتحاد الإسباني لكرة القدم وريال مدريد.

"رئيس عظيم لريال مدريد"

وأضاف تيباس: "أنا رئيس (للرابطة) منذ 10 سنين ومواجهة فلورنتينو كل يوم ليست مريحة".

واعتبر أن فلورنتينو بيريز "سيخترع شيئاً (آخر) إن لم يُنظم" دوري السوبر الأوروبي، وزاد: "إنه لا يخسر أبداً بسبب السردية. تأثير فلورنتينو في أوروبا معدوم. إنه رئيس عظيم لريال مدريد، لكنه مدير سيء عندما يتعلّق الأمر بإنشاء مسابقات ويتكهّن بتداعياتها بشكل سيء جداً في كرة القدم".

وذكر أن "فلورنتينو يقود" دوري السوبر الأوروبي، وزاد: "لابورتا لا يقود أي شيء، لديه ما يكفيه في برشلونة. لابورتا ينتظر ليرى ما إذا كان سيفوز باليانصيب، إذ يعتقد بأنه سيكون الحلّ الاقتصادي للنادي. يمكنه الانتظار الآن، لأن الأمر لن يحدث".

ورأى أن "فلورنتينو لا يريد أن يكون الدوري الإسباني قوياً، أو على الأقلّ يريد أن يكون دورياً يسيطر عليه... ويعتقد بأن كلّ الأموال التي تدرّها كرة القدم الإسبانية هي بفضل (ريال) مدريد وجزء ضئيل من برشلونة".

تصنيفات

قصص قد تهمك