بعدما فشل بشرائه... باريس سان جيرمان يرحل عن "بارك دي برانس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار باريس سان جيرمان أثناء عرضه على شاشة كبيرة داخل ملعب "بارك دي برانس" - 13 نوفمبر 2022 - Reuters
شعار باريس سان جيرمان أثناء عرضه على شاشة كبيرة داخل ملعب "بارك دي برانس" - 13 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، أن النادي يريد الانتقال من "بارك دي برانس"، في ظلّ رفض مجلس المدينة بيع الملعب.

يأتي ذلك بعد يومين على رفض مجلس مدينة باريس، بيع الملعب لنادي العاصمة الفرنسية، الذي درس خيارات عديدة، بما في ذلك شراء ملعب "ستاد دو فرانس"، قبل سحب ترشيحه. كذلك يدرس النادي خيار تشييد ملعب آخر في منطقة باريس.

وعلى هامش مؤتمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في باريس، قال الخليفي: "سهل جداً القول الآن إن الاستاد لم يعُد للبيع. نحن نعرف ماذا نريد، أهدرنا سنوات في محاولة الشراء. انتهى الأمر الآن. نريد الانتقال من الملعب".

أصبح "بارك دي برانس" معقلاً لباريس سان جيرمان منذ عام 1974، أي بعد 4 سنوات على تأسيس النادي.

البيع غير مرغوب فيه... لا نريد بيع إرث باريس

بيير رابادان - نائب رئيس بلدية العاصمة

ويعتبر باريس سان جيرمان، الملتزم حتى نهاية عام 2043 بعقد إيجار لـ30 عاماً مع البلدية، أن الاستحواذ على الملعب ضروري لتنفيذ مشروع توسيعه إلى 60 ألف مقعد، مقارنة بنحو 48 ألفاً الآن.

وتوقفت المفاوضات مع البلدية منذ أكثر من عام، بعد رفض الأخيرة فكرة التنازل عن ملكية الملعب. وأعاد مجلس باريس تأكيد هذا الموقف الثلاثاء، ويطالب بتحديث الملعب "في إطار ترتيب مرضٍ لجميع الأطراف ولكن لا يشمل التنازل عن الإيجار".

وأعاد مجلس باريس التأكيد على "انتماء بارك دي برانس إلى تراث المدينة"، وكرّر رفضه بيع الملعب إلى النادي، الذي باتت العلاقات معه متوقفة منذ أكثر من عام.

وقال بيير رابادان، نائب رئيسة بلدية باريس لشؤون الرياضة: "البيع غير مرغوب فيه، لأن ذلك سيكون قراراً لا عودة فيه... ولهذا السبب علينا أن نستبعد بيع بارك (دي برانس) اليوم. لا نريد بيع إرث باريس".

تصنيفات

قصص قد تهمك