بعد اعتراضات... رئيس "يويفا" لن يترشح لولاية جديدة عام 2027

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين خلال اجتماع "يويفا" في باريس - 8 فبراير 2024 - AFP
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين خلال اجتماع "يويفا" في باريس - 8 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعلن ألكسندر تشيفرين بشكل مفاجئ الخميس، أنه لن يترشح لإعادة انتخابه رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عام 2027.

وقال خلال مؤتمر صحافي بعد مؤتمر للاتحاد في باريس: "قررت، دعنا نقول منذ نحو ستة أشهر، أنني لا أخطط بعد الآن للترشح عام 2027".

وأضاف: "السبب هو أنه بعد مرور بعض الوقت، تحتاج كل منظمة إلى دماء جديدة، ولكن بشكل رئيسي لأنني كنت بعيداً عن عائلتي لسبع سنوات الآن وسأبقى بعيداً عنها لثلاث سنوات أخرى".

وتابع: "تعمّدت عدم الكشف عن أفكاري سابقاً، لأنني أولاً أردت رؤية الوجه الحقيقي لبعض الأشخاص، ورأيته. لديّ حياة جميلة في كرة القدم، وحياة جميلة خارجها أيضاً".

تشيفرين (56 عاماً)، وهو محام سلوفيني، انتُخب للمرة الأولى عام 2016 خلفاً للفرنسي ميشيل بلاتيني.

يأتي قراره بعدما صادق مؤتمر "يويفا" الخميس على تعديل النظام الأساسي للاتحاد، ويسمح للرئيس الحالي بالسعي للحصول على ولاية رابعة عام 2027، إذا رغب في ذلك، علماً أن النص المعمول به حتى الآن يحظّر أكثر من ثلاث ولايات متتالية.

وكان تعديل قاعدة الولايات الثلاث أثار أزمة في "يويفا"، من خلال استقالة مدير كرة القدم الكرواتي زفونيمير بوبان في 25 يناير الماضي، معرباً عن "قلق بالغ واستنكار تام" إزاء رغبة تشيفرين بالبقاء في السلطة لأكثر من 12 عاماً.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك