مكافأة مليون دينار للاتحاد الأردني بعد التأهل لنهائي آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الأردن يحتفلون بعد الفوز على العراق في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024 - REUTERS
لاعبو الأردن يحتفلون بعد الفوز على العراق في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024 - REUTERS
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، دعم الاتحاد الوطني لكرة القدم بمليون دينار (1.4 مليون دولار) بعد الإنجاز التاريخي بتأهل منتخب الأردن الأول إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 في قطر للمرة الأولى في التاريخ.
          
قبل هذه النسخة لم يتخط الأردن حاجز دور الثمانية عندما فعلها تحت قيادة المدرب المصري محمود الجوهري في نسخة 2004 قبل الخروج بركلات الترجيح أمام اليابان.

لكن الفريق تحت قياد المدرب المغربي الحسين عموتة أبهر العالم ببلوغ المباراة النهائية على حساب العراق وطاجيكستان وكوريا الجنوبية في الأدوار الاقصائية ليلاقي قطر حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في المباراة النهائية يوم السبت 10 فبراير الجاري.
          
ونقل التلفزيون الأردني عن رئيس الوزراء "بشر الخصاونة" تحيته إلى منتخب "النشامى" وأعلن خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم "تقديم دعم بقيمة مليون دينار أردني لاتحاد كرة القدم بناء على توجيه من الملك عبد الله الثاني" ما يعادل مليون و400 ألف دولار أميركي.
          
وخلال مسيرته نحو النهائي كان عموتة يطالب بتطوير الدوري الأردني والعمل على زيادة عدد المحترفين في أوروبا للسير على نهج المهاجم المتميز موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، أول أردني ينتقل لأحد الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.
          
وتأهل الأردن من المركز الثالث بمجموعته بعد فوز على ماليزيا وتعادل مع كوريا الجنوبية 2/2، وخسارة غير مؤثرة أمام البحرين في الجولة الثالثة 1/0.

وحقق فوزه الأول على الإطلاق بأدوار خروج المغلوب أمام العراق بنتيجة 2/3 ثم فجر مفاجأة مدوية بالفوز 2-صفر على كوريا الجنوبية في قبل النهائي.
          
وتقام المباراة النهائية بعد غد السبت على استاد لوسيل الذي استضاف النهائي الملحمي لكأس العالم 2022 حين تفوقت الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي على فرنسا بركلات الترجيح عقب التعادل 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي.

تصنيفات

قصص قد تهمك