كأس آسيا عربية للمرة الثانية على التوالي قبل نهائي لوسيل

قطر تواجه الأردن السبت في نهائي عربي خالص

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس بطولة كأس آسيا لكرة القدم - AFP
كأس بطولة كأس آسيا لكرة القدم - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

ستكون الجماهير العربية على موعد مع نهائي عربي خالص لكأس آسيا 2023، بعد وصول منتخبي قطر والأردن إلى المشهد الختامي، لتكون الكأس عربية للمرة الثانية على التوالي.

فبعد انطلاق البطولة الشهر الماضي، بقمة عربية بين قطر ولبنان، كان كثيرون يأملون أن يظهر طرف عربي في النهائي، مع وجود منتخبات عملاقة أخرى صاحبة تصنيف أعلى مثل كوريا الجنوبية واليابان وإيران وأستراليا.

لكن ما حدث أنه حتى قبل العودة إلى استاد لوسيل يوم السبت المقبل، تأكد احتفاظ العرب باللقب، بعدما أحرزت قطر لقب 2019 في الإمارات.

والآن ستحاول قطر الدفاع عن اللقب يوم السبت المقبل بعدما فازت 3-2 على إيران اليوم الأربعاء، وستكون على موعد مع منتخب الأردن الذي أطاح كوريا الجنوبية في نصف النهائي أمس الثلاثاء.

وهذه المرة الثالثة التي سيقام فيها نهائي كأس آسيا بين منتخبين عربيين بعد 1996 عندما انتصرت السعودية على الإمارات بركلات الترجيح، و2007 حين نال العراق لقبه الأول على حساب السعودية.

وبكل تأكيد فإن وجود المشجعين ساهم في وصول منتخبين عربيين إلى النهائي، لكن لا يمكن في الوقت ذاته إغفال الجانب الفني ونجاح قطر والأردن في مخالفة التوقعات في مباراتي نصف النهائي، عن طريق اللعب بانضباط دفاعي وروح قتالية عالية.

تصنيفات

قصص قد تهمك