مدرب موريتانيا يشترط مضاعفة راتبه لتمديد عقده

time reading iconدقائق القراءة - 2
أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا خلال مواجهة كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا - AFP
أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا خلال مواجهة كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا - AFP
(نواكشوط):-وكالة أنباء العالم العربي

أبلغ مصدر في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وكالة أنباء العالم العربي أن أمير عبدو مدرب المنتخب الوطني طلب الحصول على مثلي راتبه لتمديد عقده، ما جعل "المفاوضات صعبة".

وتولى عبدو منصبه الحالي في مارس 2022، وينتهي عقده الشهر المقبل، وقاد موريتانيا للفوز بهدف على الجزائر في كأس الأمم الأفريقية، المقامة في ساحل العاج، والتأهل لأول مرة إلى دور الستة عشر، قبل الخروج بصعوبة أمام الرأس الأخضر نهاية الشهر الماضي.

وقال المصدر إن المفاوضات معقدة في ظل إصرار المدرب على تحسين العقد بمنحه ضعف الراتب الحالي. وأفاد المصدر أن عبده يحصل على حوالي 20 ألف يورو، وطلب الحصول على 40 ألف يورو. 

وأوضح المصدر لوكالة أنباء العالم العربي أن الاتحاد الموريتاني قدم عرضاً لتمديد التعاقد لمدة عامين مع زيادة الراتب بنسبة 50 بالمئة، لكن المدرب طالب بزيادة أكبر مع عقد لمدة أربع سنوات.

وأضاف المصدر "الإدارة منحت للمدرب مهلة للموافقة على العقد تنتهي في الساعات المقبلة، لأنها لا ترغب في أن تضيع الوقت، لديها خطط بديلة في حالة الرفض".

واستبعد المصدر أن يتقدم الاتحاد الموريتاني بعرض جديد في ظل وجود "معايير وشروط بخصوص سقف الراتب المدفوع للمدرب". وسبق للمدرب البالغ عمره 51 عاما أن قاد منتخب جزر القمر للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 لأول مرة وصعد آنذاك إلى دور الستة عشر بعد فوز مفاجئ 3-2 على غانا.

وذكرت تقارير أن الاتحاد الجزائري مهتم بتعيين عبدو بعدما تسببت خسارة المنتخب الوطني أمام موريتينا في الخروج من الدور الأول لكأس الأمم والانفصال عن المدرب جمال بلماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك