أمير عبدو: طموح موريتانيا أكبر من دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - Reuters
أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا في كأس أمم إفريقيا 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكد المدير الفني لمنتخب موريتانيا أمير عبدو رغبته في التواجد بالدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 على حساب خصمه في دور الـ 16 الرأس الأخضر الملقب إعلامياً بـ "الحصان الأسود" لهذه النسخة، بعد نتائجه المتميزة خلال دور المجموعات أمام غانا ومصر.

وقال أمير عبدو إن طموح فريقه "أكبر" من مسألة بلوغ دور ثمن النهائي لأول مرة في التاريخ بكأس الأمم الإفريقية، فطموح الفريق غداً الاثنين هو تحقيق تأهل آخر تاريخي إلى ربع النهائي.

أضاف المدرب خلال تواجده في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة موريتانيا ضد الرأس الأخضر اليوم الأحد "نحن سعداء بالتأهل إلى دور 16 ونعرف ما يعنيه هذا الإنجاز، لكن طموحنا أكبر".

أضاف "نتطلع لتقديم مباراة مثالية غداً وكل اللاعبين في جاهزية تامة لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يتمتع بالجودة والخبرة".

وتعيش موريتانيا أجواءً استثنائية بعد أكبر إنجاز لها في لعبة كرة القدم، لذا قررت الحكومة تخصيص خمس مناطق للمشجعين في العاصمة نواكشوط لمشاهدة المباراة.

كما أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم تنظيم رحلة خاصة لنقل المشجعين الذين يريدون مؤازرة المنتخب في أبيدجان عبر طائرة خاصة.

مفاجأة موريتانيا

فجرت موريتانيا أكبر مفاجآت البطولة بالإطاحة بمنتخب الجزائر، حامل لقب نسخة 2019 في القاهرة، بعد الفوز عليه في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة 1-0، لتتذيل الجزائر المجموعة الرابعة برصيد نقطتين من تعادلين مع أنغولا وبوركينا فاسو (1/1 و2/2) - على الترتيب -.

وتأهلت موريتانيا ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث لتعوض الخسارة في أول مباراتين بصعوبة أمام بوركينا فاسو وأنغولا.

ونال المدرب القُمَري المولود في فرنسا "أمير عبدو" إشادات واسعة بعد تألقه للنسخة الثانية على التوالي في كأس أمم إفريقيا مع منتخبات مغمورة.

وسبق للمدرب أمير عبده تحقيق نفس الإنجاز في النسخة الماضية حين قاد جزر القمر إلى دور 16 لأول مرة في تاريخها على حساب غانا قبل أن يودع أمام أصحاب الضيافة الكاميرون بنتيجة 1/2 وهو منقوص من مدافع بعد أول 6 دقائق بسبب طرد مثير للجدل، بالاضافة لاجباره على اللعب بمدافع في مركز حارس المرمى بسبب إصابة جميع الحراس بفيروس كورونا.

وسيحاول أمير عبده أن يقطع خطوة أبعد أمام الرأس الأخضر التي لا تنتمي لمنتخبات الصف الأول لكنها تصدرت مجموعة تضم مصر وغانا وأبهرت كثيرين بمستواها.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات