ماركيز: نواجه إيران لكتابة التاريخ وبلوغ النهائي الثاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر في مواجهة لبنان - 12 يناير 2024 - Reuters
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر في مواجهة لبنان - 12 يناير 2024 - Reuters
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

قال ماركيز لوبيز مدرب قطر الثلاثاء إن فريقه يدخل مباراة إيران في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم بحافز كبير من أجل كتابة التاريخ والحصول على فرصة ثانية على التوالي لنيل اللقب. 

ونالت قطر اللقب في النسخة الماضية في الإمارات في 2019، وتخوض الدور قبل النهائي أمام إيران التي تبحث عن العودة لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ 1976.

قال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: "نخوض مباراة صعبة، وندرك أنها معقدة بعد خوض خمس مباريات وتأثر الفريق على المستوى البدني".

 وأضاف: "لكننا سندخل المباراة بكل قوة وتركيز، ونملك حافزاً كبيراً لأننا على بعد خطوة من النهائي وكتابة التاريخ مع قطر ببلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، ولذلك ندرك هذه الصعوبات".

لم أكن أعلم أن إيران لم تفز باللقب منذ فترة طويلة فهذه معلومة جديدة بالنسبة لي، لكن ما أعرفه أننا سنواجه منتخباً قوياً يريد الفوز والتأهل إلى النهائي

ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر

وتابع: "لم أكن أعلم أن إيران لم تفز باللقب منذ فترة طويلة فهذه معلومة جديدة بالنسبة لي، لكن ما أعرفه أننا سنواجه منتخباً قوياً يريد الفوز والتأهل إلى النهائي".

واحتاجت قطر إلى ركلات الترجيح للفوز على أوزبكستان في دور الثمانية، بعد عبور فلسطين في الوقت الأصلي في دور الستة عشر، وأجاب ماركيز عن سؤال بشأن خطة فريقه وبلوغ ركلات الترجيح: "لا نفكر في الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح، بل نبحث عن تحقيق الفوز، وإذا امتدت المواجهة لركلات الترجيح فهذا شيء آخر".

وأوضح المدرب الإسباني، الذي تولى تدريب قطر الشهر الماضي بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، أن عدم بلوغ النهائي ليس فشلاً. 

وقال: "قطر تلعب في الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وهو نجاح للمنتخب، لكننا نريد التأهل إلى النهائي، لكن إذا لم نستطع فعل ذلك فلن يكون فشلاً وسنحاول في بطولات أخرى، وصف عدم بلوغ النهائي بالفشل ينم عن عدم احترام، فقد رأينا منتخبات كبيرة تخرج من أدوار سابقة مثل اليابان وأستراليا".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك