مان سيتي ينتقم من برينتفورد بهاتريك فودين.. وهالاند يفشل

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودين يسجل هاتريك في مباراة برينتفورد ومانشستر سيتي - Reuters
فيل فودين يسجل هاتريك في مباراة برينتفورد ومانشستر سيتي - Reuters
دبي-محمود ماهر

نجح مانشستر سيتي في رد اعتباره من برينتفورد بتحقيق الفوز عليه بنتيجة 3/1 في غرب لندن بختام الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الاثنين 5 فبراير، بعد أن تعرض أمامه لخسارتين خلال الموسم الماضي 2023/2023.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بعد هذا الفوز المريح لـ 49 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أرسنال الثالث، بينما تراجع برينتفورد إلى المركز الـ 15 برصيد 22 نقطة.

وفي جُعبة فريق المدرب بيب غوارديولا مباراة مؤجلة أمام برينتفورد منذ الجولة 18 بسبب انشغال مان سيتي ببطولة كأس العالم للأندية في السعودية نهاية العام الماضي.

وحدد الدوري الإنجليزي الموعد الجديد للقاء مان سيتي وبرينتفورد على ملعب الاتحاد لتقام يوم 20 فبراير الجاري.

وإذا ما انتصر مان سيتي في المقابلة المؤجلة مع استمراره في حصد الانتصارات حتى ذلك الموعد، سيستعيد صدارة جدول ترتيب البريمييرليغ، حيث تفصله حالياً نقطتين فقط عن ليفربول الذي لعب مباراة أكثر من السيتيزينس.

السيتي يُنهي العُقدة.. وهالاند يفشل

أنهى انشستر سيتي العُقدة التي لاحقته أمام برينتفورد في آخر مباراتين، حيث خسر على ملعبه 2/1 في نوفمبر 2022 ضمن منافسات البريمييرليغ، وعاد ليخسر على ملعب برينتفورد في مايو 2023 بهدف دون رد.

هالاند يفشل في تسجيل الأهداف للمباراة الثالثة على التوالي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز
هالاند يفشل في تسجيل الأهداف للمباراة الثالثة على التوالي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز - Reuters

لكن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند أخفق في هز الشباك للمرة الثالثة على التوالي في مواجهاته مع برينتفورد ليصبح الفريق الوحيد الذي استعصى على الهداف الأول للسيتي خلال عامين.

وترك هالاند مسؤولية تسجيل الأهداف للاعب الوسط القصير المكير "فيل فودين"، مكتفياً بتمهيد كرة حاسمة في لعبة الهدف الثالث قبل أن يترك مكانه في الدقيقة التالية للدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش عند الدقيقة 71.

وافتتح برينتفورد أهداف مباراة اليوم عن طريق المهاجم الفرنسي نيال موباي في الدقيقة 21 بعد تلقيه تمريرة مُتقنة من حارس المرمى "مارك فليكين" الذي بات أول حارس مرمى يصنع أهدافاً في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2024/2023.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل مانشستر سيتي هدف التعادل 1/1 بواسطة فيل فودين عند الدقيقة 3+45، وعاد نفس اللاعب ليحرز الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 53 بصناعة مميزة من كيفن دي بروين.

وفي الدقيقة 70 سجل فيل فودين الهدف الثالث له ولفريقه بتسديدة مميزة من داخل منطقة الجزاء بعد تحرك رائع دون كرة في العمق الدفاعي لبرينتفورد لعمل عملية ثنائية مع هالاند.

وكاد إيفان توني قبل تسجيل فودين للهدف الثالث أن يُدرك هدف تعادل برينتفورد لولا أنه تعجل في عملية استقبال كرة عرضية من الرواق الأيمن ضربت مصيدة التسلل، لتذهب كرته طائشة فوق العارضة غريبة، رغم أنه كان يستطيع التعامل معها بصورة أفضل من ذلك.

تصنيفات

قصص قد تهمك