كلينسمان مدرب كوريا يكيل المديح للأردن قبل نصف النهائي

الأردن فريق قوي وكان معنا في المجموعة وهذا يعني أنها كانت مجموعة قوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأردن في نصف نهائي كأس آسيا - 5 فبراير 2024 - AWP
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

قال يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، إن بلوغ الأردن نصف نهائي كأس آسيا 2023 يثبت أن مجموعتهما معاً في دور المجموعات كانت صعبة جداً.

وتلعب كوريا مع الأردن باستاد أحمد بن علي غداً الثلاثاء من أجل مكان في النهائي للمرة الأولى لفريق المدرب كلينسمان منذ الخسارة أمام أستراليا في 2015، بينما ستكون الأولى على الإطلاق لفريق المدرب الحسين عموتة.

وفي دور المجموعات، أحرزت كوريا هدفاً في الوقت بدل الضائع لتدرك التعادل 2-2 مع الأردن على الرغم من تقدمها أولاً. 

وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفي: "أنا متحمس جداً لخوض الدور نصف النهائي في مشاركتي الأولى في كأس آسيا، الأردن فريق قوي وكان معنا في المجموعة وهذا يعني أنها كانت مجموعة قوية".

وتابع: "نحن متعطشون وجاهزون من الناحية البدنية، ونريد بلوغ النهائي، الحالة العامة إيجابية داخل الفريق والمعنويات مرتفعة قبل مباراة أخرى صعبة".

وأضاف المدرب الألماني: "الحياة دائماً ما تتعلق بالمستقبل ونسيان الماضي، وتنتظرنا مباراة حماسية أمام الأردن، وعلينا الاستمتاع بكل لحظة في هذه البطولة".

كلينسمان يطالب لاعبيه بالتركيز

وأوضح كلينسمان الفائز كلاعب بكأس العالم مع ألمانيا في 1990 وبطولة أوروبا 1996، أن فريقه جاهز لخوض الوقت الإضافي وركلات الترجيح إن اضطر لذلك.

كل ما طلبته من اللاعبين هو الحفاظ على هدوئهم والابتعاد عن أي شيء آخر مثل متابعة وسائل الإعلام

يورغن كلينسمان - مدرب منتخب كوريا الجنوبية

وتفوقت كوريا على السعودية بركلات الترجيح في دور الستة عشر، قبل أن تقلب تأخرها إلى فوز 2-1 على أستراليا بعد وقت إضافي في دور الثمانية.

وقال كلينسمان الفائز بالكأس الذهبية مع الولايات المتحدة: "نحن على استعداد لخوض الوقت الإضافي وركلات الترجيح، كل الفرق تجد صعوبة في بداية أي بطولة، وانظروا ما حدث للأرجنتين في كأس العالم حيث خسرت أمام السعودية ثم سيطر التوتر عليها أمام المكسيك لكنها نجحت في الفوز وفي النهاية توجت باللقب". 

وتابع: "كل ما طلبته من اللاعبين هو الحفاظ على هدوئهم، والابتعاد عن أي شيء آخر مثل متابعة وسائل الإعلام، والتركيز فقط على ما يريدون تحقيقه في هذه البطولة".

ويصعد الفائز من هذه المباراة لمواجهة قطر حاملة اللقب أو إيران يوم السبت المقبل.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك