ريال مدريد - أتلتيكو: ديربي رابع منتظر في سانتياغو برنابيو

أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي هزم ريال مدريد هذا الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يتحدث مع دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد قبل مواجهة الفريقين في كأس ملك إسبانيا - 18 يناير 2024 - REUTERS
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يتحدث مع دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد قبل مواجهة الفريقين في كأس ملك إسبانيا - 18 يناير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد 4 فبراير 2024 إلى ملعب سانتياغو برنابيو، الذي يستضيف مباراة القمة المرتقبة بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد في قمة الجولة 23 من الدوري الإسباني.

وبعد فوزه على خيتافي خارج الديار قبل أيام، يلعب ريال مدريد ضد أتلتيكو للمرة الرابعة هذا الموسم، عازماً على تحقيق الفوز الـ19 في الليغا.

ومني ريال مدريد بهزيمة واحدة في الدوري هذا الموسم وكانت في الديربي أمام أتلتيكو مدريد نفسه 3-1، ليعود ويخسر مجدداً في كأس الملك 4-2 بعد مباراة مثيرة، ليكون أتلتيكو هو الفريق الوحيد الذي هزم الريال هذا الموسم في مختلف المسابقات.

بالمقابل، انتصر ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية في الرياض على أتلتيكو 5-3، ليكمل طريقه نحو اللقب بالفوز على برشلونة في النهائي 4-1.

ريال مدريد - أتلتيكو مدريد - موسم 2023-24

الدوري الإسباني: فاز أتلتيكو مدريد 3-1.

نصف نهائي كأس السوبر الإسباني: فاز ريال مدريد 5-3.

ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا: فاز أتلتيكو مدريد 4-2.

ويبدأ رجال المدرب كارلو أنشيلوتي سلسلة من 3 مباريات مهمة للغاية في الصراع على الدوري ودوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه الروخيبلانكوس، قبل استضافة جيرونا يوم السبت المقبل، وبعد 3 أيام، سيزورون لايبزيغ في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

عمل كبير في الدفاع والهجوم

يقدم ريال مدريد أداءً رائعاً في الدفاع، والدليل على ذلك هو أنه الفريق الأقل استقبالاً للأهداف في الدوري (14 هدفاً).

نقطة رئيسية أخرى هي الأداء الهجومي للاعبي الميرينغي، حيث هز 12 لاعباً الشباك في الليغا هذا الموسم، ويتصدر جود بيلينجغهام الترتيب برصيد 14 هدفاً، يليه رودريغو وخوسيلو (7 أهدف لكل لاعب).

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "لقد القتينا 3 مرات في وقت قصير، وكانت المباريات متكافئة جداً وقدمنا عروضاً رائعة وأعتقد أن مباراة الغد ستكون مشابهة".

ولن يتمكن الإيطالي من الاعتماد على أوريليان تشواميني الذي سيكمل دورة البطاقات الصفراء الخمس، لكنه يملك الإمكانيات لتحقيق الفوز أمام أتلتيكو.

في الجهة المقابلة، يبدأ رجال المدرب دييغو سيميوني الجولة 23 في المركز الثالث بعد 15 فوزاً وتعادلين و5 خسائر، ويزورون البرنابيو بعد 5 انتصارات متتالية في جميع المسابقات.

تصنيفات

قصص قد تهمك