شاهد.. مشعل برشم يقود قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا

قطر تتجاوز أوزبكستان وتبلغ نصف نهائي كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة قطر أمام أوزبكستان في كأس آسيا - 3 فبراير 2024 - Reuters
من مواجهة قطر أمام أوزبكستان في كأس آسيا - 3 فبراير 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا بفوز صعب على أوزبكستان بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في ثمن نهائي المسابقة على استاد البيت.

منتخب قطر سجل هدف السبق في الدقيقة 27 عن طريق أوتكير يوسوبوف بالخطأ في مرماه، لكن إيديلجون هامروبيكوف أدرك التعادل للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 59.

ودخل المنتخب القطري بقوة في المواجهة عن طريق هجمة منظمة أنهاها جناح نادي السد أكرم عفيف بتسديدة قوية في الدقيقة 11 تصدى لها الحارس أوتكير يوسوبوف ببراعة.

نجح "العنابي" في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 27 تبادل كروي جميل قبل أن تصل الكرة إلى حسن الهيدوس الذي سدد من الجهة اليمنى لتسكن كرته مرمى أوتكير يوسوبوف بعد أن أكملها الأخير بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 36 كان منتخب أوزبكستان قريباً من إدراك التعادل قبل أن يتذخل محمد وعد بطريقة جميلة ويُنقذ مرمى "العنابي" من هدف محُقق.

وتواصل المد الهجومي الأوزبكي، بعدما سدد أوتابيك شوكوروف كرة قوية في الدقيقة 47 تصدى لها مشعل برشم ببراعة على مرتين.

منتخب أوزبكستان استغل هفوة دفاعية في صفوف منتخب قطر بعد ضغط أوزبكي كبير ليُسجل إيديلجون هامروبيكوف هدف التعادل في الدقيقة 59.

 

وتواصل تبادل الهجمات بين المنتخبين دون أن تهتز الشباك، غير أن الفرصة الأخطر كانت من قدم أكرم عفيف في الدقيقة 90+11 بعد تسديدة مقوسة في القائم الأيمن لم تذهب بعيداً عن مرمى المنتخب الأوزبكي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني كان عبد العزيز حاتم قريباً من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب القطري، لكن تسديدته عادت من القائم في الدقيقة 5 من الشوط الإضافي الأول.

ثم تواصل الهجمات من الجانبين لتسجيل هدف الفوز دون جدوى، ليلجأ إلى ركلات الترجيح التي عرفت تألق عيسى برشم حارس منتخب قطر الذي تصدى لركلة ترجيح حاسمة ليُساهم في تأهل أصحاب الأرض إلى الدور النصف النهائي.

 

 

مشوار قطر في كأس آسيا

وتصدر منتخب قطر تحت قيادة مدربه الإسباني ماركيز لوبيز ترتيب المجموعة الأولى محققاً العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات، بالفوز على لبنان والصين وطاجيكستان.

وفي دور الـ 16، واصل حامل اللقب القاري في النسخة الماضية، مشواره بالفوز على فلسطين بنتيجة 2-1.

مشوار أوزبكستان في كأس آسيا

أما منتخب أوزبكستان فقد حل وصيفا في المجموعة الثانية بعد جمع 5 نقاط، حيث تعادل مع سوريا، وفاز على الهند، ثم تعادل أمام أستراليا.

وفي ثمن النهائي، فازت أوزبكستان على تايلاند بنتيجة 2-1.

ويتألق في صفوف المنتخب القطري أكرم عفيف، الذي ينافس على جائزة الحذاء الذهبي، بعدما سجل 4 أهداف حتى الآن، ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع الياباني أياسي يويدا، بفارق هدفين خلف العراقي أيمن حسين متصدر قائمة الهدافين.

كما تألق المعز علي والقائد حسن الهيدوس، الذي سجل هدفين، مع الثلاثي الدفاعي لوكاس مينديز وبوعلام خوخي وهشام الراوي، بقميص العنابي إضافة إلى الحارس مشعل برشم صانع الفرحة في مباراة الربع النهائي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك