أستراليا تسعى إلى بلوغ نصف نهائي كأس آسيا

ستواجه كوريا الجنوبية في ربع النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميتشل ديوك مهاجم المنتخب الأسترالي في مواجهة إندونيسيا - 28 يناير 2024 - Reuters
ميتشل ديوك مهاجم المنتخب الأسترالي في مواجهة إندونيسيا - 28 يناير 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

أكد ميتشل ديوك، مهاجم المنتخب الأسترالي، رغبته الكبيرة في مساعدة منتخب بلاده على مواصلة مشواره في كأس أمم آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

ويُلاقي منتخب أستراليا نظيره الكوري الجنوبي الجمعة، في ربع نهائي البطولة.

وقال ديوك في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "هناك حالة من السعادة لدى لاعبي منتخبنا ببلوغ دور الثمانية".

وطمأن ديوك الجماهير الأسترالية على حالته الصحية قائلا: "لقب تعافيت من الإصابة التي تعرض لها"، مؤكداً جاهزيته لخوض المباراة كاملة أمام كوريا الجنوبية في حال اعتمد عليه المدرب غراهام أرنولد.

كما تحدث اللاعب عن ذكريات مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة في قطر، حيث أكد أن المشاركة كانت جيدة بالنسبة لمنتخب بلاده وبالنسبة له شخصياً، حيث سجل هدفاً في الملعب نفسه (ستاد الجنوب) في شباك تونس، مبدياً رغبته في تكرار ذلك أمام كوريا الجنوبية.

وكان منتخب أستراليا قد تأهل لدور الثمانية، بعدما فاز على منتخب إندونيسيا برباعية نظيفة في دور الستة عشر، فيما جاء تأهل منتخب كوريا الجنوبية من خلال فوزه على السعودية بضربات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل 1 - 1.

وقال غراهام آرنولد مدرب أستراليا: "نحن سعداء بالوصول إلى هذه المرحلة المهمة من البطولة، لقد كان عملاً رائعاً وشاقاً قمنا به، وأتمنى أن نواصل العمل بذات النسق من أجل ضمان الاستمرار هنا".
 
وأضاف: "سنواجه منتخباً قوياً للغاية ويملك العديد من الأسماء البارزة، لكننا نركز في الوقت ذاته على تطوير أنفسنا والعمل على التحسن في كل يوم واستغلال مواطن القوة التي نملكها في مواجهة المنافسين".

لدينا قدرات بدنية في ممارسة الضغط العالي على الفريق المنافس من أجل حرمانه من الاستحواذ على الكرة

غراهام آرنولد مدرب أستراليا


 وكشف أنه "خلال الأيام الماضية حظينا بأيام راحة أطول من منتخب كوريا، لقد منحت اللاعبين يوم إجازة من أجل استعادة التركيز الذهني، ونحن الآن على قدر عال من الجاهزية ومتحمسون للمواجهة".
 
وأردف بالقول "لدينا قدرات بدنية في ممارسة الضغط العالي على الفريق المنافس من أجل حرمانه من الاستحواذ على الكرة، وسنعمل على مواجهة الأسماء المميزة في صفوف المنتخب الكوري بهذه العقلية، لأننا ندرك تماماً حجم التحديات التي تنتظرنا في اللقاء".
 
وختم حديثه "في الأعوام الأخيرة تركز عملنا في أن نجعل الأستراليين يشعرون بالفخر بالمنتخب الوطني من خلال سلسلة المشاركات في البطولات الكبيرة وتحقيق الإنجازات الكروية إن أمكن ذلك، ونحن نتطلع في هذا المقام لمواصلة طموحاتنا المشروعة".

تصنيفات

قصص قد تهمك