مدرب طاجيكستان ينتقد مانشيني ومعجب بلقب "الحصان الأسود"

أرى أن ما فعله لم يكن مناسباً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكرواتي بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان خلال مواجهة الإمارات في كأس آسيا - 28 يناير 2024 - AWP
الكرواتي بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان خلال مواجهة الإمارات في كأس آسيا - 28 يناير 2024 - AWP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انتقد بيتار شيغرت مدرب منتخب طاجيكستان ما فعله نظيره روبرتو مانشيني خلال مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16 في كأس آسيا 2023.

وخسرت السعودية بركلات الترجيح، لكن مانشيني فاجأ الجميع بخروجه من الملعب قبل تسديد كوريا الركلة الأخيرة الحاسمة.

وتعرض المدرب الإيطالي لهجوم لاذع، وواجه اتهامات بالتخلي عن فريقه وعدم مؤازرة اللاعبين بعد الخسارة بانسحابه، فيما وجه سون هيونغ-مين قائد كوريا والمدرب الألماني يورغن كلينسمان الدعم والمواساة للاعبي السعودية داخل الملعب.

مانشيني مدرب رائع، لكن ما فعله لم يكن جيداً

بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان

وقال شيغرت في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة الأردن في ربع النهائي: "مانشيني مدرب رائع، لكن ما فعله لم يكن جيداً. لا أريد التعليق على مدربين آخرين، لكني أرى أن ما فعله لم يكن مناسباً".

وأضاف شيغرت إن فريقه "الحصان الأسود ما زال يركض"، بعدما فاجأت طاجيكستان الجميع عندما عبرت دور المجموعات ثم دور الـ16 على حساب الإمارات بفضل ركلات الترجيح في أول مشاركة لها على الإطلاق في النهائيات المقامة في قطر.

وأطلق كثيرون لقب "الحصان الأسود" على طاجيكستان، وهو ما أعجب به المدرب شيغرت القادم من كرواتيا.

الكثير من العرب أطلقوا علينا لقب الحصان الأسود وأنا معجب بهذا اللقب

بيتار شيغرت مدرب طاجيكستان

وقال شيغرت "نحن مستعدون لمواصلة حلمنا، وتقديم أداء قوي أمام فريق أردني رائع ومدرب (الحسين عموتة) مذهل.. الفرص متساوية، وسنحاول تحقيق الفوز. عندما تبلغ دور الثمانية لا تتحدث عن سعادتك بوجودك في هذا الموقف، فلدينا فرصة التأهل للدور قبل النهائي".

وأضاف "الكثير من العرب أطلقوا علينا لقب الحصان الأسود، وأنا معجب بهذا اللقب. ما يمكنني قوله إن الحصان الأسود ما زال يركض".

شيغرت يخطف الأنظار

وخطف شيغرت الأنظار خلال المؤتمرات الصحفية بتعامله الودي مع الصحفيين، وإصراره على مصافحة كل الحاضرين.

وأخيراً اعترف المدرب البالغ عمره 57 عاما بأنه كان يحاول توجيه الضغط إليه وتخفيف التوتر من على لاعبيه "لأول مرة سأعترف أنني كنت أحاول توجيه الضغط علي لأن اللاعبين لم يكونوا مستعدين في بداية البطولة، لكن الآن لا مفر، فالضغط يقع عليهم".

وتابع:  "التركيز كان علي والآن سيتجه إلى اللاعبين فهم النجوم هنا. أرى أننا حققنا لقبين في كأس آسيا بالفوز على لبنان في دور المجموعات والإمارات في دور الـ16".

تصنيفات

قصص قد تهمك