عموتة: أرفض وصف طاجيكستان بالفريق الصغير

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة - Reuters
مدرب منتخب الأردن الحسين عموتة - Reuters
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

أكد المدير الفني المغربي لمنتخب الأردن، الحسين عموتة، على احترامه الكبير لمنتخب طاجيكستان، رافضاً وصفه من قبل البعض بالفريق الضعيف، لا سيما بعدما تغلب على لبنان والإمارات في طريقه نحو الترشح للدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة حالياً على الأراضي القطرية.

ويستعد منتخب النشامى الأردني لمواجهة الحصان الأسود لبطولة آسيا "طاجيكستان" يوم غد الجمعة في دور الـ8، بعد تمكنه من تجاوز عقبة أحد المرشحين الأوائل "العراق" في أكثر مباريات دور الـ 16 إثارة ومتعة بعدما انتهت لصالحه بنتيجة 2/3.

وقال الحسين عموتة "لا أتفق مع الحديث عن أن طاجيكستان منتخب ضعيف، إنه فريق قوي ومنظم. سنخوض مباراة صعبة أمامهم من أجل بلوغ الدور قبل النهائي".

وستكون المواجهة هي الثانية بين الفريقين خلال ما يزيد عن شهرين تقريباً، بعدما انتزع الأردن التعادل 1-1 في طاجيكستان ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر الماضي.

وفي تلك المباراة تقدمت طاجيكستان خلال الدقائق الأخيرة، قبل أن تدرك الأردن التعادل في الوقت الضائع.

وأضاف الحسين عموتة قائلاً "درسنا طاجيكستان خلال البطولة الحالية وبالتأكيد عدنا إلى المباراة الماضية أمامهم، فقد واجهنا العديد من المشاكل خلالها".

وتعرض عموتة لسؤال عن مفاوضات الأندية مع لاعبي الأردن بعد النتائج المميزة للفريق في كأس آسيا، وهل هو الوقت المناسب لذلك قبل مباراة مهمة في البطولة القارية ضد طاجيكستان؟.

جاء هذا السؤال بعد أن أعلن نادي معيذر القطري تعاقده مع يزن العرب مدافع الأردن في يوم احتفاله بعيد ميلاده 28.

وأجاب مدرب الوداد الأسبق على هذا السؤال قائلاً "العديد من اللاعبين واجهوا مشاكل في الفترة الماضية من حيث عدم حصولهم على مستحقاتهم أو غيابهم عن المباريات، وأعتقد أنك تتحدث عن يزن العرب، لكن لا يجب أن ننسى أن الأمس كان اليوم الأخير في الانتقالات الشتوية. من الأفضل بالنسبة لنا أن يشعر اللاعبون بالراحة والاستقرار حتى يكونوا في أفضل حال مع المنتخب".

تصنيفات

قصص قد تهمك