كأس آسيا: إقبال مستمر رغم خروج العرب والسعوديون الأكثر حضوراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجماهير السعودية قبل مباراة تايلاند في كأس آسيا - 25 يناير 2024 - Reuters
الجماهير السعودية قبل مباراة تايلاند في كأس آسيا - 25 يناير 2024 - Reuters
دبي -وكالة أنباء العالم العربيالشرق

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس آسيا في قطر أن الإقبال الجماهيري لن يتأثر بخروج معظم المنتخبات العربية، بتواجد قياسي للمشجعين السعوديين.

وكانت اللجنة قد أعلنت تحطيم الرقم القياسي ببيع مليون و200 ألف تذكرة حتى دور 16، وبعد ذلك لم يتأهل من ممثلي العرب إلى دور الثمانية سوى قطر حاملة اللقب، التي تواجه أوزبكستان يوم السبت المقبل، والمنتخب الأردني الذي يواجه طاجيكستان يوم الجمعة.

وقال حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة المنظمة المحلية: "توقعنا حضوراً جماهيرياً كبيراً خاصة بعد نجاح تنظيم كأس العالم 2022 وفي ظل مشاركة 10 منتخبات عربية منها 5 منتخبات خليجية".

وأضاف: "لا نجد تغييراً في الأجواء العامة رغم خروج منتخبات عربية، والجماهير لا تأتي فقط لحضور مباريات فرقها، بل تستمتع بالتنافس المرتفع في مباريات البطولة بشكل عام بجانب الفعاليات وعيش تجربة آسيوية مميزة، الإقبال لم يتأثر والأرقام تتزايد".

وأشار الكواري إلى تحطيم الرقم القياسي بكأس آسيا في عدد الجماهير بعد تخطي حاجز مليون و170 ألف مشجع حتى دور 16، وسجلت المباراة الافتتاحية وحدها، بين قطر ولبنان، رقما قياسيا بحضور أكثر من 82 ألف شخص في استاد لوسيل الشهر الماضي.

وأضاف عمر الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة في قطر للسياحة أن الجماهير السعودية كانت الأكثر زيارة للبلاد خلال البطولة.

وودعت السعودية البطولة القارية من دور 16 عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء الماضي، وكانت جماهيرها الأكثر شغفاً وحضوراً بالملاعب وفي الأماكن السياحة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك