هل تسببت الحرب مع ديكو في رحيل تشافي من برشلونة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو والرئيس جوان لابورتا والمدرب تشافي - 13 سبتمبر 2023 - Reuters
المدير الرياضي لنادي برشلونة ديكو والرئيس جوان لابورتا والمدرب تشافي - 13 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية أن الخلافات بين المدير الرياضي الجديد لنادي برشلونة أندرسون ديكو، والمدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز قد تكون أحد أسباب الرئيسية وراء رحيل الأخير عن برشلونة مع حلول نهاية الموسم.

وأعلن تشافي نهاية مشواره مع النادي الكتالوني في 30 يونيو 2024، في تصريح أدلى به بعد الهزيمة التي تعرض لها فريقه أمام فياريال على ملعب مونتجويك بنتيجة (5-3).

وبحسب الصحفي الإسباني سيكيه رودريغيز فإن لاعب وسط الفريق السابق اتخذ القرار من قبل الخسارة أمام فياريال، عندما خسر أمام يال مدريد في السعودية بنهائي كأس السوبر الإسباني يوم 14 يناير الجاري بنتيجة (4-1).

كشف الصحفي في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" قائلاً: "لقد كان يفكر في (الرحيل) منذ (فترة) أعياد الميلاد".

أوضح "أراد تشافي إعلان الأمر في أسرع وقت ممكن، لكن زملاءه أوقفوه. أراد أن يتخذ قراره قبل المباراة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا يوم (21 فبراير)، أو بالتحديد في مباراة غرناطة (11 فبراير)".

وأضاف "منذ ذلك الأسبوع أراد تشافي أن يقول إنه سيترك برشلونة في نهاية الموسم. قال ذلك بالأمس لأنه توقع أياماً صعبة قادمة".

خلافات مع ديكو خلال فترة الانتقالات

ومع ذلك، وفقاً للصحفي الإسباني، أراد تشافي إعلان قراره في أقرب وقت ممكن لأنه مرهق ولا يرغب في الاستمرار في المعاناة، وقبل كل ذلك فإن رحيله سيكون مدفوعاً بنقص الدعم فيما يتعلق بالعديد من مشاريعه، خاصة فيما يتعلق بفترة الانتقالات.

في وقت كان تشافي يعطي موافقته على التوقيع مع العديد من اللاعبين، كان ديكو يعرقل إتمامها. وبحسب رودريغيز فإن المدرب أعطى موافقته على وصول لاعبين على غرار جوشوا كيميتش، وبيرناردو سيلفا، إلا أنه كان ديكو كان يذكره بافتقار برشلونة إلى القدرة التنافسية من الناحية المالية بسبب الأزمة المالية وبالوضع الاقتصادي المعقد للنادي الكاتالوني

ويبقى السؤال من سيخلف تشافي في برشلونة؟ ويرى رودريغيز أن مدرب الفريق الرديف رافا ماركيز قد يكون خياراً محتملاً في الوقت الحالي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات