فياريال يُحطم برشلونة بخماسية تاريخية في كتالونيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سورلوث يسجل هدف فياريال الخامس أمام برشلونة في كتالونيا 27-1-2024 - Villarreal/x
سورلوث يسجل هدف فياريال الخامس أمام برشلونة في كتالونيا 27-1-2024 - Villarreal/x
دبي-محمود ماهر

حطم فياريال مضيفه برشلونة على ملعب مونتجويك في إقليم كتالونيا بهزيمته بنتيجة تاريخية هي الأولى من نوعها في تاريخ مواجهات الفريقين (5/3) من بينهم هدفين خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع، مساء اليوم السبت، في قمة مباريات الجولة 22 من الدوري الإسباني.

وتسببت هذه الخسارة في تراجع حظوظ برشلونة للمنافسة على لقب الليغا هذا الموسم، حيث ابتعد بفارق 10 نقاط واضحة عن ريال مدريد المتصدر، وبفارق 7 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني.

وأمام أتلتيكو مدريد فرصة ذهبية للانقضاض على المركز الثالث إذا ما انتصر على فالنسيا يوم غد الأحد 28 يناير 2024، عندما يستقبل المباراة على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية.

وتألق فياريال في الشوط الأول من مباراة الليلة على ملعب برشلونة، بتسجيل هدف ألغته تقنية الفيديو المساعد "الفار" في الدقيقة 22 عن طريق جيرارد مورينو، قبل أن يعود نفس اللاعب في الدقيقة 41 بتسجيل هدف التقدم بصناعة النجم النرويجي أليكسندر سورلوث.

وتحرك تشافي هيرنانديز سريعاً بين الشوطين بإجراء 3 تغييرات دفعة واحدة على تشكيلة برشلونة، بنزول بيدري وكوبارسي وكانسيلو بدلاً من روميو وكريستنسين وفورت.

لكن مهاجم برشلونة السابق ومنتخب شباب المغرب "إلياس أخوماش" نجح في تسجيل الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 54 ليُصعب المأمورية على اللاعبين البدلاء.

برشلونة يقلب الطاولة بعد مشاركة جيديش

بعد أربع دقائق من الهدف الثاني لفريق الغواصات الصفراء، أضطر المدير الفني مارسيلينو غارسيا تورال لإجراء تغييره الأول بسبب إصابة إلياس أخوماش ليدفع بالوافد الجديد "جونكالو جيديش" القادم على سبيل الإعارة في الميركاتو الشتوي الحالي من ولفرهامبتون بعد فشل اعارته خلال النصف الأول مع بنفيكا البرتغالي.

ألبرتو مورينو يسدد أمام لامين يامال في مباراة فياريال وبرشلونة 27-1-2024
ألبرتو مورينو يسدد أمام لامين يامال في مباراة فياريال وبرشلونة 27-1-2024 - Villarreal/x

ورحب برشلونة بمشاركة جيديش مع فياريال، بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 60 و68 عن طريق غوندوغان وبيدري.

وصنع روبرت ليفاندوفسكي هدف تقليص الفارق لغوندوغان بتمريرة جميلة داخل منطقة الجزاء، وبعد 8 دقائق عاد غوندوغان ليُهيء كرة بينية أمام بيدري ليسجل منها هدف التعادل 2/2.

وعلى الفور قام مدرب فياريال بإشراك كابويه في خط الوسط بدلاً من أليكس بايينا، وعيسى ماندي بدلاً من الظهير الأيسر ألبرتو مورينو الذي كان ثغرة كبيرة أمام اختراقات وانطلاقات لامين يامال.

وفي الدقيقة 71 أحرز برشلونة هدف التقدم بنيران صديقة للمدافع الإيفواري العائد لصفوف فياريال منذ بداية الميركاتو الشتوي الحالي "إريك بايي" عندما فشل في تشتيت كرة عرضية داخل صندوق العمليات.

تعديلات مارسيلينو تفسد خطط تشافي

تابع مارسيلينو تعديلاته التكتيكية في تشكيلة فياريال لاستعادة زمام الأمور، فقام بإشراك خوسيه موراليس بدلاً من جيرارد مورينو في الهجوم، وموسكويرا محل كيكو في الدفاع في الدقيقة 78.

وتسببت تلك التغييرات في تحسن مردود فياريال خلال الدقائق العشر الأخيرة، ليدرك جيديش هدف التعادل 3/3 عند الدقيقة 84 بتسديدة ممتازة بعد تمريرة من نجم المباراة "سورلوث".

وخلال الوقت المحتسب بدل من ضائع الذي وصل لـ 12 دقيقة، عمل فياريال على استغلال الاندفاع غير المحسوب من لاعبي برشلونة نحو الخطوط الأمامية لمحاولة تسجيل هدف الفوز.

ونجحت إحدى محاولات فياريال في الدقيقة 9+90، عندما كلل سورلوث مجهوداته بتسجيل هدف التقدم 4/3 بفضل تشتيت خاطيء من مدافعي البرسا لكرة عرضية.

وأضاف فياريال الهدف الخامس بهجمة مرتدة نموذجية من 4 تمريرات، ليمرر جيديش كرة بينية نحو البديل الآخر "خوسيه موراليس" الذي تسلم الكرة في العمق الدفاعي وبهدوء أعصاب سدد على يمين حارس المرمى لينتهي اللقاء بنتيجة 5/3 لفياريال وهو أول فوز للنادي الأصفر بهذه النتيجة على ملعب برشلونة في تاريخ المواجهات.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

 

تصنيفات