في الوقت البديل.. الأردن يفوز على العراق ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
يزن العرب لاعب منتخب الأردن يحتفل بتسجيل هدف التعادل أمام العراق في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024
يزن العرب لاعب منتخب الأردن يحتفل بتسجيل هدف التعادل أمام العراق في ثمن نهائي كأس آسيا - 29 يناير 2024
دبي-الشرق

تمكن المنتخب الأردني من قلب تأخره في النتيجة 2-1 إلى الفوز 3-2 في الوقت بدل الضائع على العراق، والتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر.

وسيطر المنتخب الأردني على مجريات الشوط الأول، وتمكن من الخروج متقدماً بهدف يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

تبدل الحال في الشوط الثاني، حيث كشر المنتخب العراقي عن أنيابه وأمطر مرمى المنتخب الأردني بالهجمات، قبل أن يتمكن من تسجيل هدف التعادل من كرة رأسية لسعد ناطق في الدقيقة 68.

واصل المنتخب العراقي ضغطه على مرمى الحارس يزيد أبو ليلى، الذي اهتزت شباكه بالهدف الثاني عبر نجم "أسود ارافدين" أيمن حسين في الدقيقة 76.

ولكن طريقة احتفال حسين بالهدف اعتبرها الحكم استفزازية، لينال اللاعب العراقي البطاقة الصفراء الثانية ويطرد من المباراة في الدقيقة 77.

استمر التقدم العراقي حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حين تمكن يزن العرب من هز شباك جلال حسن وتعديل الكفة (د.90+5).

وبعد دقيقتين فقط، ومن تسديدة من خارج منطقة الجزاء منح نزار الرشدان الفوز للأردن (د.90+7) والتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد مباراة مثيرة حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الأردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج أمام اليابان بركلات الترجيح، وعام 2011 عندما سقط أمام أوزبكستان 1-2، وهو سيلاقي في الدور المقبل طاجيكستان.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات