مدرب الأردن: علينا التركيز أمام منتخب العراق المقاتل والمنظم جداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن في مؤتمر صحفي - 14 يناير 2024 - X/JordanFA
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن في مؤتمر صحفي - 14 يناير 2024 - X/JordanFA
الدوحة-أ ف بوكالة أنباء العالم العربي

اعتبر المغربي الحسين عموتة مدرب الأردن، أن فريقه يحتاج إلى "أعلى درجات التركيز" أمام منتخب "مقاتل ومنظم جداً" مثل العراق، خلال لقائهما الاثنين في ثمن نهائي كأس آسيا.

وتأهل الأردن إلى ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة، إثر فوزه على ماليزيا وتعادله مع كوريا الجنوبية وخسارته أمام البحرين، وهي الهزيمة التي جنّبته مواجهة اليابان.

في المقابل، تصدّر العراق المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متفوّقاً على اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

وقال عموتة: "تنتظرنا مباراة مهمة في أدوار خروج المغلوب، ونحن بحاجة إلى أعلى درجات التركيز أمام منتخب مقاتل ومنظم جداً، لكننا لا نخشى أي فريق".

وأضاف: "نحن مستعدون لهذه المباراة، والظهور بالشكل المطلوب الذي يمنحنا فرصة التأهل إلى الدور التالي. معنويات اللاعبين مرتفعة، الجميع يشعر بالمسؤولية، استعدّينا جيداً ونأمل بإدخال الفرح الى جمهورنا".

وتابع: "لكل مدرب ولاعب الحق في أن يطمح بالوصول إلى أبعد دور، وأتمنّى أن نكون (في قمة مستوانا)، وطموحنا كبير للتقدّم أكثر في البطولة".

المدرب المغربي تطرّق إلى أن العراق يملك أفضل هجوم (8 أهداف) وأفضل هداف، هو المهاجم أيمن حسين (5 أهداف)، قائلاً: "يملك العراق فريقاً جيداً وليس فقط المهاجم (أيمن حسين). لا يوجد فريق يطمح للتقدّم في أدوار خروج المغلوب يركن للدفاع فقط، لكنه يكون بحاجة إلى التوازن بين الدفاع والهجوم".

وزاد: "علينا الانتباه للتفاصيل البسيطة التي ستحسم المواجهة، والتعامل مع المهارات الفردية في العراق. الفريق تحسّن من الناحية الدفاعية، وارتكبنا أقلّ عدد من الأخطاء".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات