مدرب العراق: مباراتنا صعبة ضد الأردن... ولسنا مرشحين لإحراز اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 28 يناير 2024 - AWP
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 28 يناير 2024 - AWP
الدوحة-أ ف بوكالة أنباء العالم العربي

اعتبر الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق، أن المباراة ضد الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا الاثنين "لن تكون سهلة"، مشدداً على أن فريقه لم يصبح من المرشحين لإحراز اللقب، بعد فوزه على اليابان 2-1 في دور المجموعات.

منتخب "أسود الرافدين" حقق انطلاقة قوية وكان أحد ثلاثة منتخبات فازت في كل مبارياتها بدور المجموعات، ليبدأ الحديث عن إمكانية تكرار إنجاز نسخة عام 2007، عندما حقق العراق باكورة ألقابه القارية.

وتصدّر العراق المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بعد انتصاره على اليابان وإندونيسيا وفيتنام، فيما تأهل الأردن بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة.

ويصعد الفائز من هذه المواجهة لمواجهة المنتصر من مباراة الإمارات وطاجيكستان في ربع النهائي.

"مباراة صعبة للمنتخبين"

وقال كاساس: "نحن سعداء بما قدّمناه في الدور الأول والشعب العراقي سعيد أيضاً بما تحقق".

وأضاف: "يتمتع المنتخب الأردني بتنظيم كبير، ولديه ثلاثة مهاجمين يملكون الموهبة. ستكون مباراة صعبة للمنتخبين، كلانا حقق نتائج جيدة في دور المجموعات، أسلوبنا متشابه إلى حدّ ما".

وتابع: "بالتأكيد أتمنّى تحقيق الفوز، لكن الأردن يملك فريقاً جيداً ولن تكون مباراة سهلة. في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء، فالسعودية انتصرت على الأرجنتين (في كأس العالم)، وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا".

وزاد: "نحن مستعدون، والأردن مستعد أيضاً. نشعر بدعم جمهورنا ونحن بحاجة إليه، لكن الأردن لديه جمهور كبير هنا أيضاً".

وقال المدرب الإسباني: "أسلوبنا واضح وهو الهجوم والاستحواذ على الكرة وصنع فرص كثيرة، لن نغيّر أسلوبنا ولكن خلال المباراة يمكن أن يتبدّل، كما حدث أمام اليابان في الشوط الثاني".

وفاجأ العراق منتخب اليابان في الشوط الأول بهدفين من أيمن حسين بعد أداء هجومي رائع، قبل أن يتراجع للدفاع في الشوط الثاني للتعامل مع ضغط منافسه.

"لسنا مرشحين" للقب

كاساس ما زال يرى أن العراق غير مرشح للقب، بقوله: "من أجل الفوز بكأس آسيا علينا الفوز بأربع مباريات أخرى، لدينا فرصة لكنها أقلّ مقارنة بالفرق الأخرى، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا والسعودية وقطر، فهذه الفرق أقوى منا، لكننا سنقاتل".

وأضاف: "لسنا مرشحين، لم تتغيّر بورصة المرشحين منذ بداية البطولة، وتأتي في المقدمة منتخبات اليابان وكوريا وأستراليا".

وتابع: "الفوز على اليابان لم يغيّر شيئاً من حظوظنا، ولكن في المقابل نستطيع الفوز على أي منتخب، ولكن يجب أن نكون في كامل تركيزنا، لأن كل شيء يمكن أن يتغيّر بسرعة، ركلة جزاء من هنا أو حالة طرد من هناك ونصبح خارج المعادلة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات