كأس إسبانيا.. أتلتيكو مدريد يواجه أتلتيك بلباو في نصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أتلتيك بلباو يحتفلون بعد الفوز على برشلونة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا  - AFP
لاعبو أتلتيك بلباو يحتفلون بعد الفوز على برشلونة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا - AFP
مدريد-أ ف ب

سيكون أتلتيكو مدريد أمام امتحان شاق في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، إذ أوقعته القرعة، يوم الجمعة، في مواجهة أتلتيك بلباو الذي يقدم موسماً رائعاً.

يحتل بلباو المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد الرابع، وبلغ نصف نهائي الكأس بعدما أقصى برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (31)، بالفوز عليه في ربع النهائي 4-2 بعد شوطين إضافيين

وبدوره وبعدما أجبر جاره ريال مدريد على التنازل عن اللقب بالفوز عليه 4-2 أيضاً في ثمن النهائي، عانى أتلتيكو، الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة منذ 2013 والحادي عشر في تاريخه، لتخطي الجريح إشبيلية في ربع النهائي بالفوز عليه 1-0 بفضل هدف قبل 10 دقائق من النهاية للهولندي ممفيس ديباي.

في المواجهة التي جمعت الفريقين في منتصف ديسمبر، خرج بلباو منتصراً من ملعبه على فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 2-0 في المرحلة 17 من الدوري، ويمني بالتالي النفس بتجديد تفوقه على نادي العاصمة لكنّ هذه المرة بمباراتي ذهاب وإياب.

وستكون مباراة الذهاب على ملعب أتلتيكو في الثامن من فبراير على أن تكون مباراة الإياب في سان ماميس بعدها بعشرين يوماً.

وستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين ريال سوسييداد وريال مايوركا الذي أقصى جيرونا متصدر الدوري من ربع النهائي بالفوز عليه 3-2.

ويسعى ريال سوسييداد الى بلوغ النهائي للمرة السابعة على أمل الفوز باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1987 و2020، فيما يمني مايوركا النفس بالوصول إلى النهائي لأول مرة منذ 2003 حين توج بلقبه الوحيد من ثالث محاولة له.

لكن التاريخ لا يقف الى جانب مايوركا، إذ لم يفز على النادي الباسكي منذ سبتمبر 2012 (1-0 في الدوري) في سلسلة تضمنت خسارة ثماني من المباريات التسع التي جمعتهما منذ حينها.

وتقام المباراة النهائية في إشبيلية على ملعب "لا كارتوخا" في السادس من إبريل.

تصنيفات