استقالة مدير الكرة في "يويفا" بسبب "الولاية الجديدة" لتشيفرين

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين لدى وصوله إلى مؤتمر  "يويفا" في لشبونة - 5 أبريل 2023 - Reuters
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين لدى وصوله إلى مؤتمر "يويفا" في لشبونة - 5 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن مدير الكرة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زفونيمير بوبان أنه سيترك اليويفا احتجاجاً على تحرك رئيسه ألكسندر تشيفيرين لدعم تغييرات في القوانين من شأنها أن تسمح له بتمديد فترة ولايته في منصبه.

وأعلن بوبان، لاعب خط وسط ميلان وقائد منتخب كرواتيا السابق، قراره في رسالة نشرها موقع "تيليسبورت" الكرواتي، قائلاً: "أنا آسف وحزين، لكنني سأغادر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأضاف بوبان أن سبب رحيله هو دعم تشيفرين لاقتراح تغيير قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مؤتمره المقرر عقده في 8 فبراير في باريس، والذي سيسمح له بالترشح لإعادة انتخابه عندما تنتهي ولايته الحالية البالغة أربع سنوات في عام 2027.

وتمنع القواعد الحالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية من الترشح لمناصبهم أكثر من ثلاث مرات، أو البقاء في مناصبهم لأكثر من 12 عاماً.

وقال بوبان: "من المفارقة أن تشيفيرين هو من اقترح وأطلق حزمة الإصلاحات في عام 2017 التي كان من المفترض أن تحمي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكرة القدم الأوروبية. من الصعب فهم ابتعاده عن هذه القيم والتغييرات في الإصلاحات الرئيسية، خاصة في هذا الوقت الحساس لكرة القدم".

وأضاف: "إذا قبلت مثل هذا القرار الصعب والخاطئ وتجاهلت ما يحدث، فإنني سأخالف المبادئ والقيم العامة التي أؤمن بها بشدة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات