لماذا غاب أندري أونانا عن مباراة الكاميرون وغامبيا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس الكاميرون أندريه أونانا خلال مواجهة مصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا - 3 فبراير 2022 - Reuters
حارس الكاميرون أندريه أونانا خلال مواجهة مصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا - 3 فبراير 2022 - Reuters
دبي-الشرق

فوجئ جمهور مانشستر يونايتد ومتابعي كأس أمم إفريقيا بقرار استبعاد حارس المرمى أندريه أونانا من التشكيلة الأساسية لمنتخب الكاميرون في مباراة المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية أمام غامبيا في بواكي مساء اليوم الثلاثاء.

المباراة شهدت نهاية دراماتيكية، حين سجلت الكاميرون هدفين في الدقائق الأخيرة لتفوز 3-2 وتبلغ دور الـ16 بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثالثة بدلاً من غينيا كوناكري التي خسرت من السنغال لتتراجع للمركز الثالث وتتأهل كأفضل ثالث برصيد 4 نقاط.

وغاب أونانا عن المباراة الافتتاحية لفريقه في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1-1 مع غينيا كوناكري يوم الاثنين الماضي، بعد أن حصل على إعفاء خاص للعب في تعادل يونايتد 2-2 مع توتنهام في الدوري الممتاز يوم 14 يناير.

ووصل الحارس في وقت متأخر عما كان مخططاً له، ليغيب عن المباراة، بعد أن تم حظره في مطار أبيدجان بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعاد الحارس البالغ من العمر 27 عاماً إلى التشكيلة الأساسية في مباراة الكاميرون الثانية أمام السنغال، لكنه ارتكب أخطاء واضحة في هدفين من 3 أهداف أحرزتها السنغال خلال عرض مليء بالأخطاء منه.

التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الكاميرونية قبل المباراة الأخيرة أمام غامبيا أفادت بأن المدير الفني ريغوبرت سونغ قرر استبعاده لشعوره بانعدام تركيزه مع مباريات الفريق وفي البطولة.

وكان سونغ على حق في قراره باختيار فابريس أوندوا - ابن عم أونانا - كحارس أساسي للبلاد ليقود الفريق للفوز والتأهل لمواجهة نيجيريا مطلع الأسبوع المقبل في ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات