الكاميرون تفلت من فخ غامبيا وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوفر ووه يمنح الكاميرون ورقة الصعود إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بالتسجيل أمام غامبيا - Bleacher Report Football/fb
كريستوفر ووه يمنح الكاميرون ورقة الصعود إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بالتسجيل أمام غامبيا - Bleacher Report Football/fb
دبي-محمود ماهر

ضرب المنتخب الكاميروني موعداً نارياً مع نيجيريا في الدور ثمن النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بفضل الفوز المتأخر الذي حققه بنتيجة 2/3 على غامبيا في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة C مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير.

دخل المنتخب الكاميروني مباراة غامبيا وفي جعبته نقطة واحدة من تعادل مع غينيا كوناكري وخسارة عريضة بثلاثية أمام السنغال، ليصبح لا بديل للفريق عن الفوز وتعرض غينيا كوناكري للخسارة بفارق هدفين في نفس التوقيت أمام السنغال من أجل احتلال المركز الثاني، وهو السيناريو الذي تحقق في الدقيقة 91.

وشهدت مباراة الكاميرون وغامبيا العديد من التقلبات، حيث انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، ومع مطلع الشوط الثاني تقدمت الأسود الكاميرونية بهدف المهاجم الشهير "توكو إيكامبي" بعد تمريرة من كيفن نكوندو.

وتحرك المدير الفني البلجيكي للمنتخب الغامبي "توم سينتفيت" بإجراء تغييرين في الدقيقة 69 بنزول "بوباكار سانيه وأليو فاديرا" ليتحسن مردود فريقه ما أسفر عن تسجيله لهدف التقليص في الدقيقة 72 بواسطة "أبلي جالو".

وتشجع توم سينتفيت أكثر بعد هذا الهدف وخطط لتحقيق الفوز فقام بإشراك أسان سيساي وإبراهيما كولي في الدقيقتين 73 و84 بدلاً من علي سو وأبلي جالو، لينجح فيما خطط له بتسجيل هدف التقدم 2-1 عن طريق البديل إبراهيما كولي بصناعة البديل الآخر أسان سيساي.

إلا أن المنتخب الكاميروني رفض الاستسلام بهذه البساطة وسعى خلف حلمه بتثكيف هجومه على الدفاع الغامبي، ليدرك هدف التعديل في الدقيقة 87 بنيران صديقة من اللاعب جيمس غوميز.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، سجل المدافع الكاميروني الشاب كريستوفر ووه هدف فوز بلاده بمساعدة من نجم المباراة "كيفن نكودو".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وتعادل المنتخب الكاميروني في نفس رصيد النقاط مع غينيا كوناكري وفي نفس فارق الأهداف (-1)، لكن التأهل كان من نصيب الكاميرون بفضل تسجيلها لعدد أكبر من الأهداف، بالاضافة إلى تلقي أحد لاعبي غينيا بطاقة حمراء أمام الكاميرون في الجولة الأولى عندما تعادل الفريقين معاً بنتيجة 1-1.

تصنيفات