دجوكوفيتش يخمد ثورة فريتز ويتأهل لقبل نهائي بطولة أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يوقع للمعجبين بعد نهاية مواجهته أمام الأميركي  تيلور فريتز  في ربع نهائي بطولة أستراليا - 23 يناير 2024 - reuters
نوفاك دجوكوفيتش يوقع للمعجبين بعد نهاية مواجهته أمام الأميركي تيلور فريتز في ربع نهائي بطولة أستراليا - 23 يناير 2024 - reuters
دبي-رويترز

واصل نوفاك دجوكوفيتش انتصاراته على تيلور فريتز لكن بعد اختبار صعب ليهزم اللاعب الأميركي المصنف 12 بنتيجة 7-6 و4-6 و6-2 و6-3 في مباراة مثيرة اليوم الثلاثاء، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليعزز رقمه القياسي ببلوغ الدور قبل النهائي في البطولات الكبرى للمرة 48.

وفاز حامل اللقب (36 عاماً) على فريتز في جميع مواجهاتهما الثماني السابقة، بما في ذلك الفوز بخمس مجموعات في ملبورن بارك عام 2021 وانتصار ساحق في بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي لكنه اضطر لبذل مجهود كبير في ملعب رود ليفر ليخمد ثورة فريتز اليوم.

وقال دجوكوفيتش في مقابلة بالملعب مع الأسترالي نيك كيريوس: "لقد عانيت كثيراً في أول مجموعتين، وأيضاً بسبب أدائه المتميز. كانت ضربات إرساله جيدة وكان يقف قريباً من الخط ويطلق الضربات من آخر الملعب".

وتابع: "كنت أبذل قصارى جهدي في معظم الضربات المتبادلة بيننا. كان من الصعب إيجاد التوقيت المناسب. كانت الأجواء شديدة الحرارة نظراً لأن الشمس لم تغب بعد. كنت مرهقا بدنياً وعاطفياً أيضا".

استغرق دجوكوفيتش وقتاً ليدخل أجواء بطولة هذا العام ليمضي قدماً في سعيه للفوز بلقبه 11 في أستراليا و25 في البطولات الكبرى ليتجاوز رقم مارغريت كورت.

وقال: "كانت نقاط كسر الإرسال سيئة حقاً لكن في النهاية، نجحت في كسر إرساله عندما كان الأمر مهماً في المجموعتين الثالثة والرابعة".

وأضاف: "اعتقد أنني رفعت من أدائي ربما في منتصف المجموعة الثالثة حتى النهاية. كانت ضربات إرسالي جيدة حقا وربما كانت ضربات إرسالي الساحقة أكثر منه (20-16) وهي إحصائية مفاجئة".

وسيلتقي دجوكوفيتش في قبل النهائي مع الفائز من مواجهة يانيك سينر وأندريه روبليف ويمكنه أن يتوقع مباراة صعبة أخرى.

وأضاف اللاعب الصربي "شاهدت مباراة روبليف أمام أليكس دي مينو في خمس مجموعات في واحدة من أسرع وأصعب المباريات التي شاهدتها في ملعب رود ليفر منذ سنوات".

تصنيفات