الاتحاد المغربي يُدين أحداث مباراة الكونغو... ويذكّر بعلاقات تاريخية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
دبي-الشرق

أدان الاتحاد المغربي لكرة القدم الأحداث التي تلت مواجهة "أسود الأطلس" وجمهورية الكونغو الديمقراطية الأحد، في ثاني جولات المجموعة السادسة بـكأس أمم إفريقيا.

جاء ذلك بعدما استنكر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم التعرّض لقائده شانسيل مبيمبا، فيما فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحقيقاً في تلك الأحداث.

بيان الاتحاد المغربي تحدث عن "أحداث مؤسفة عرفتها نهاية" المباراة، دفعته إلى تقديم "توضيحات".

وأكد على "العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين"، معتبراً أن "علاقة التعاون الاستثنائية" بين الاتحادين و"عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك".

وأدان "كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات"، مضيفاً أن رئيس الاتحاد فوزي لقجع "كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابروهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين".

وأشار البيان إلى أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي "سهر على تتبع علاج هينوك باكا لاعب الكونغو الديمقراطية"، مؤكداً "تمسكه بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف"، ومبرزاً أن "هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

اقرأ أيضاً:

تصنيفات