ماركيز لوبيز عن هدف الهيدوس في الصين: هو الأفضل في كأس آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركيز لوبيز مدرب قطر في مواجهة الصين - 22 يناير 2024 - Reuters
ماركيز لوبيز مدرب قطر في مواجهة الصين - 22 يناير 2024 - Reuters
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

امتدح ماركيز لوبيز مدرب قطر هدف قائد الفريق حسن الهيدوس الذي سجله بعد نزوله بديلاً أمام الصين، والذي منح به بلاده الفوز بنتيجة 1-0، واصفاً إياه بأجمل هدف في كأس آسيا 2023"، بينما رفض تعليقات بشأن تباين مستوى البدلاء والأساسيين.

لم تشكل قطر خطورة في أول ساعة تقريباً حتى نزول الهداف أكرم عفيف والقائد الهيدوس الذي سدد كرة مباشرة ومذهلة من أول لمسة له بعد ركلة ركنية من عفيف.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وقال المدرب الإسباني الذي احتفل بحماس شديد بعد الهدف وركض على حدود الملعب "أهنئ حسن الهيدوس، سجل أجمل أهداف البطولة، وأنا سعيد بالإضافة التي قدمها لنا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، نتدرب على هذه الكرات دائماً".

وواصل: "لا أريد التقليل من أحد وأقدر عمل الجميع، لكن من الممكن أن يتمتع لاعب بديل بقدرات مميزة مثلما فعل الهيدوس خلال هدفه. الصين نافست بقوة من أجل التأهل وكانت مباراة صعبة لكنني سعيد بأداء جميع اللاعبين وأثبتوا جاهزيتهم للعب في أي وقت، لم يكن أداء أي لاعب بديل مفاجأة لي فأنا أعرفهم جيداً وأنا هنا منذ ست سنوات في قطر".

وقبل المباراة ضمنت قطر التأهل إلى دور 16 في الصدارة بعد الفوز في أول مواجهتين أمام لبنان وطاجيكستان، لذا اعتمد لوبيز على تشكيلة من البدلاء. ورداً على سؤال حول اختلاف مستوى الفريق في الشوط الثاني بعد نزول لاعبين أكثر كفاءة قال لوبيز: "لا أتفق مع هذا الرأي، بدأنا المباراة بشكل جيد وكل اللاعبين يتمتعون بمستويات مرتفعة.

ورفض مدرب فريق الوكرة القطري حتى الآن أن ينسب له الفضل في تطور أداء المنتخب خلال فترة قصيرة منذ تعيينه خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش قبل نحو شهر من انطلاق البطولة.

وتابع: "ليس لي أي فضل، الفضل للاعبين الذين آمنوا بقدراتهم ونفذوا التعليمات خلال فترة صعبة ونأمل في الاستمرار في التطور، الفريق كله متحد والأبطال هم اللاعبون".

كما رفض الحديث عن فرص التتويج باللقب بعد تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة بثلاثة انتصارات وخمسة أهداف وشباك نظيفة، وأكد مدرب إسبانيول السابق: "ستظل عقليتنا كما هي، خطوة بخطوة ولن نفكر أبعد من مباراة دور 16".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات