بلماضي لا يأبه للضغوط... ويتعهد بتصحيح أخطاء الجزائر أمام موريتانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال بلماضي مدرب الجزائر في مواجهة منتخب بلاده أمام سيراليون - 11 يناير 2022 - Reuters
جمال بلماضي مدرب الجزائر في مواجهة منتخب بلاده أمام سيراليون - 11 يناير 2022 - Reuters
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

شدد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، على أن فريقه اعتاد اللعب تحت الضغط، إذ يتعرّض له طيلة الوقت.

جاء ذلك عشية مواجهة حاسمة ضد موريتانيا في كأس أمم إفريقيا.

وتعادلت الجزائر مع أنغولا وبوركينا فاسو في أول جولتين، لتبقى من دون أي فوز في آخر خمس مباريات بكأس أمم إفريقيا، منذ إحرازها اللقب عام 2019 في مصر، ما جعل المدرب تحت ضغط كبير من وسائل الإعلام والمشجعين.

وقال بلماضي: "نحن بالفعل تحت الضغط، وهذا حال كرة القدم. نحن دائماً تحت الضغط وهكذا حال الجزائر... سنكون مستعدين لمباراة الغد".

ولدى سؤاله عمّا إذا كان سيتخلّى عن منصبه إذا فشل في الفوز على موريتانيا وودّع المسابقة القارية من الدور الأول، للمرة الثانية على التوالي، ردّ بلماضي: "إن شاء الله سنفوز".

ويتمسّك بلماضي بفرصة التأهل، إذ أن الفوز سيكون كافياً للصعود، فيما أن التعادل سيؤدي إلى حسابات معقدة ليكون ضمن أفضل 4 منتخبات تحتلّ المركز الثالث بالمجموعات الست، وهذا أمر لن يتضح إلا بعد ختام دور المجموعات.

وقال بلماضي: "نملك فرصة للتأهل وسنحاول تصحيح الأخطاء التي حدثت في الماضي وسنواصل اللعب بأسلوبنا".

وكرّر دفاعه عن قائد المنتخب رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، بعد تعرّضه لانتقادات بشأن مستواه في البطولة، لكنه لم يكشف هل سيستمرّ في التشكيلة الأساسية.

وقال: "لم يقدّم أفضل مستوياته في المباراتين، ولكن لا يجب ذبحه. سيبقى قائداً لهذا الفريق واعتاد اللعب باستمرار تحت الضغط ولديّ ثقة بإمكاناته. لن أتحدث عن مشاركته غداً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات