شاهد... التعادل يحسم مواجهة المغرب والكونغو في كأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب يحتفل بهدفه في شباك الكونغو الديمقراطية - 21 يناير 2024 - X/CAF_Online
أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب يحتفل بهدفه في شباك الكونغو الديمقراطية - 21 يناير 2024 - X/CAF_Online
دبي-الشرق

تعادل المغرب مع جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-1 الأحد، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بـكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

سجل أشرف حكيمي هدف "أسود الأطلس" في الدقيقة السادسة، فيما أدرك سيلاس وامانغيتوكا التعادل للكونغو في الدقيقة 76.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

المنتخب المغربي يتصدر المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما يحتلّ منتخب الكونغو المركز الثاني بنقطتين، وزامبيا المركز الثالث بنقطة، ثم تنزانيا المركز الأخير بلا نقاط.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

هدف مغربي مُبكر

دخل المنتخب المغربي المواجهة مبادراً منذ صافرة البداية، بعدما ارتقى يوسف النصيري لعرضية من أشرف حكيمي، برأسية بديعة تصدى لها حارس مرمى الكونغو ليونيل مباسي نزو في الدقيقة الثانية وحوّلها إلى ركنية.

بعد ذلك توقفت المباراة لدقائق من أجل إصلاح مشكلة تقنية في سماعة تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، ثم استأنف الحكم اللعب بضربة ركنية نفذها سليم أملاح ليُسجلها أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة.

وواصل منتخب المغرب سيطرته، إذ سدّد حكيم زياش كرة قوية في الدقيقة 10 تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 12 تحرّك المنتخب الكونغولي، من خلال هجمة مرتدة لم تُشكّل أي خطورة على الحارس ياسين بونو.

يوسف النصيري تلقى تمريرة طويلة من الظهير الأيسر محمد الشيبي، ليجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس في الدقيقة 30، لكنه فشل في ترويض الكرة بالطريقة الصحيحة ليُهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 31 كان منتخب الكونغو قريباً من إدراك التعادل، بنيران صديقة من قائد "أسود الأطلس" رومان غانم سايس، الذي كاد يضع الكرة في شباك منتخب بلاده بعدما حاول إبعادها.

حكم المباراة بيتر واويرو عاد لمُتابعة لقطة الركنية عبر "الفار"، ليتأكد من أن الكرة ارتطمت بيد سليم أملاح داخل منطقة الجزاء، واحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 39، أهدرها سيدريك باكامبو بعدما ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن في ظلّ متابعة جيدة من ياسين بونو.

الكونغو أفضل في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني هدد ثيو بونغوندا مهاجم منتخب الكونغو مرمى ياسين بونو، بكرة مرّت قرب القائم الأيمن في الدقيقة 48.

لاعبو منتخب المغرب تحرّكوا هجومياً أكثر مع مرور الدقائق، ليُهددوا مرمى الكونغو في مناسبتين، بواسطة سفيان بوفال الذي فقد توازنه في كرة خطرة، وعز الدين أوناحي الذي سدد فوق المرمى في الدقيقة 54.

وعادت السيطرة الكونغولية، مع تغييرات موفقة من المدرب سيباستيان ديسابر، ليُدرك سيلاس وامانغيتوكا التعادل في الدقيقة 76، بعد عملية هجومية مُتقنة وتمريرة جيدة من الجهة اليمنى.

منتخب الكونغو كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف التقدّم، من تسديدة قوية في الدقيقة 90 تصدى لها ياسين بونو ببراعة ليُحوّلها إلى الركنية.

وفي الدقائق الأخيرة تبادل المنتخبان الهجمات من دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

تصنيفات