بعد تعرضه لاعتداء من مشجع.. مدرب غانا يحول تركيزه على مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريس هيوتون مدرب منتخب غانا لكرة القدم - AFP
كريس هيوتون مدرب منتخب غانا لكرة القدم - AFP
أبيدجان-أ ف ب

أصر مدرب منتخب غانا، الإنجليزي كريس هويتون، مساء أمس الأربعاء على أن تركيزه مُنصب بشكل كامل على المباراة الحاسمة لفريق النجوم السوداء ضد منتخب مصر في الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية اليوم الخميس، مؤكداً تجاوزه لحادثة المشجع الغاضب الذي تهجم عليه في فندق إقامة منتخب غانا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بسبب الخسارة في الجولة الأولى.

وقع الحادث بعد خسارة غانا المفاجئة بنتيجة 2-1 أمام منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية، وهي النتيجة التي ستجعل غانا تواجه صراعاً شاقاً من أجل الوصول إلى دور الـ16 في البطولة.

وقال مسؤول في المنتخب الغاني لوكالة (فرانس برس) إن كريس هويتون لم يتعرض لهجوم، لكنه أكد أن أحد المشجعين "الغاضبين والمحبطين" اتصل بالمدرب وطلب منه إما أن يتحسن أو يترك وظيفته.

وقال هويتون للصحفيين في المؤتمر الصحفي "أقدر بشدة مستويات الدعم التي حظيت بها منذ تولي المسؤولية، لكن في المؤتمر الصحفي هنا نتطلع إلى المباراة التالية، لذا فهذا شيء أصبح في الماضي إلى حد كبير".

أضاف "حصلت على تغطية إعلامية كبيرة بسبب هذا الأمر، وأنا ممتن لرسائل الدعم، لكن اليوم هو يوم التطلع إلى مباراة تنافسية للغاية لدينا غدًا".

الهزيمة الثانية على التوالي في المجموعة الثانية ستجعل غانا تتطلع إلى احتمال الخروج من الدور الأول، تماماً كما حدث في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون عام 2022.

والنجوم السوداء سبق وتوجوا أربع مرات، لكن آخر تلك الألقاب جاء منذ زمن بعيد جداً في عام 1982.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وبدا أن غانا في طريقها للحصول على نقطة التعادل أمام الرأس الأخضر بفضل رأسية ألكسندر دجيكو في الشوط الثاني لكن هدف غاري رودريغيز في الوقت المحتسب بدل الضائع حرمهم من نقطة.

يأمل هيوتون مدرب برايتون السابق أن يتمكن لاعب خط الوسط المهاجم محمد قدوس الذي يستمتع بموسم جيد مع وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز من المشاركة أمام مصر بعد غيابه عن المباراة الافتتاحية.

وقال هويتون: “انضم محمد قدوس إلى المعسكر في وقت متأخر عن أي شخص آخر بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراته الأخيرة مع وست هام. سنواصل تقييمه، لقد تدرب في الأيام القليلة الماضية لكننا سنتخذ القرار غداً".

وتولى هيوتون البالغ من العمر 65 عاماً المسؤولية العام الماضي بعد وقت قصير من نهائيات كأس العالم في قطر والتي خرجت منها غانا من دور المجموعات.

وقال المدرب "إن الأسئلة حول ما إذا كان سيبقى في منصبه في حالة خروج الفريق مبكراً من كوت ديفوار غير ذات أهمية"، مضيفاً "أنا هنا كمدرب بلاك ستارز، لأقود الفريق إلى مباراة مهمة للغاية وهذا هو تركيزي الوحيد".

على الجانب الآخر، احتاجت مصر إلى ركلة جزاء من محمد صلاح في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل 2-2 مع موزمبيق في أول مباراة لها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات