أديبايور يتهم أندريه أونانا بعدم احترام منتخب الكاميرون

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي  - X/AndreyOnana
الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي - X/AndreyOnana
دبي-الشرق

أكد المهاجم التوغولي السابق إيمانويل أديبايور أن حارس مانشستر يونايتد أندريه أونانا لم يحترم المشجعين الكاميرونيين وزملائه الدوليين في كأس الأمم الإفريقية.

وتعادلت الكاميرون بنتيجة 1-1 أمام غينيا كوناكري في الجولة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية يوم الاثنين، حيث شاهد أونانا المباراة من مقاعد البدلاء بعد انضمامه متأخراً مع منتخب بلاده بسبب انشغاله بمباريات مع مانشستر يونايتد.

وواجه أونانا انتقادات بسبب قراره في الانضمامه المتأخر لصفوف المنتخب، واُتهم من قبل النجم الكاميروني السابق سيباستيان باسونغ بـ "عدم احترام" بلاده.

وقال أديبايور لموقع Sport News Africa: "هو (أونانا) لم يحترم الكاميرون، لقد كنت لاعباً مثله في الدوري الإنجليزي، وحتى كوني اللاعب الأكثر أهمية في المنتخب، لم أتصرف أبداً بهذه الطريقة (الوصول في يوم المباراة)، هذا الوضع يظهر أن هناك مشكلة، ربما حتى داخل الاتحاد".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وأضاف مهاجم أرسنال ومانشستر سيتي السابق "أونانا يخاطر بخسارة كبيرة، لأنه خسر المشجعين الكاميرونيين، وكذلك العديد من المشجعين الأفارقة وبلا شك بعض أعضاء الفريق".

يُذكر أن أونانا وافق فقط على أن يكون جزءاً من الفريق الكاميروني بعد ضغوط من رئيس البلاد، وأنه لا تزال علاقته فاترة للغاية مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو.

وكان أونانا قد قرر اعتزال اللعب الدولي العام الماضي بعد خلاف مع المدرب الحالي للفريق ريغوبيرت سونغ في كأس العالم 2022 في قطر لكنه عاد في سبتمبر 2023 من الاعتزال الدولي.

وقال أونانا بعد تعادل الكاميرون مع غينيا 1-1: "لدي الكثير لأقوله لكنني لن أقوله هنا لأننا في المنافسة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات