مشجعو غانا يحصلون على دعم حكومي لإنقاذ المنتخب في كأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور منتخب غانا في كأس أمم إفريقيا - Reuters
جمهور منتخب غانا في كأس أمم إفريقيا - Reuters
دبي-الشرق

في خطوة غير مسبوقة وزعت الحكومة الغانية مبلغ 400 دولار على كل مشجع من أكثر من 300 مشجعاً سافروا إلى كوت ديفوار لحضور بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأعربت الجماهير التي نقلتها الحكومة لتشجيع منتخب النجوم السوداء عن استيائها من قلة التنسيق والدعم من منظمي البطولة، ليأتي توزيع الأموال بعد أن هدد المشجعون بفضح المسؤولين بسبب تعرضهم للإهمال وتهديدهم بالعودة إلى غانا وترك الفريق يواجه مصيره أمام موزمبيق ومصر في الجولتين القادمتين.

وكان استياء المشجعين ينبع من الإهمال الملحوظ وسوء الترتيب والدعم غير الكافي وسط ارتفاع حاد في تكاليف المعيشة في كوت ديفوار.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

كما حُرم الجمهور الغاني من الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء، ولم يكن هناك تواصل مناسب بينهم وبين السلطات الغانية من قبل أيام من المباراة الأولى التي خسرها الفريق أمام كاب فيردي.

وبعد التعبير عن شكاواهم، اتخذ المسؤولون الغانيون إجراءات سريعة للتخفيف من حدة الوضع وتسهيل الأمور على المشجعين لإنقاذ المنتخب الغاني من خروج مُبكر محتمل.

وعلى الرغم من البداية المخيبة للآمال في كأس الأمم الأفريقية 2023 بالخسارة أمام الرأس الأخضر 2-1، ظل المشجعون متفائلين ومصممين على مواصلة دعم النجوم السوداء خصوصاً بعد أن وصل الدعم المالي من الحكومة المحلية.

وسيلعب منتخب غانا ثاني مبارياته أمام المنتخب المصري يوم 18 يناير الجاري في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات