ريال مدريد يُلقن برشلونة درساً لا يُنسى في نهائي سوبر إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ريال مدريد يرفعون الكأس بعد فوزهم على برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني بالرياض - 14 يناير 2024 - Reuters
لاعبو ريال مدريد يرفعون الكأس بعد فوزهم على برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني بالرياض - 14 يناير 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

لقن ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة درساً لا يُنسى بهزيمته في نهائي كأس السوبر الإسباني بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد 14 يناير 2024 على ملعب أول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

انتهى الشوط الأول لصالح ريال مدريد بنتيجة 1/3، وخلال الشوط الثاني أضاف رودريغو الهدف الرابع للنادي الملكي، وأكمل البرسا اللقاء بـ 10 لاعبين بعد طرد المدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو.

ورفع ريال مدريد عدد مرات تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني لـ 13 مرة ليصبح على بُعد لقب واحد من مُعادلة الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة.

تقدم ريال مدريد في نتيجة المباراة بعد 7 دقائق عن طريق المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور بعدما انفرد بحارس المرمى إينياكي بينيا بفضل تمريرة ضربه لمصيدة التسلل لحظة تلقيه تمريرة بينية مُتقنة في العمق الدفاعي من الإنجليزي جود بيلينغهام.

وقرأ جود بيلينغهام سوء تفاهم بين المدافع الفرنسي جول كوندي وزميله الأوروغوياني رونالد آراوخو في عملية ضبط مصيدة التسلل، ليضع تمريرته القاتلة نحو فينيسيوس جونيور الذي تسلم ثم راوغ الحارس بمهارة فردية ليسدد بأريحية في الشباك الفارغة.

ولم يُمهل ريال مدريد لاعبي برشلونة أي فرصة للعودة لأجواء المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 10، بنفس الكيفية التي سُجل بها الهدف الأول بضرب مصيدة التسلل.

وحمل الهدف الثاني توقيع فينيسيوس جونيور بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية مُتقنة من مواطنه رودريغو غوس الذي استغل سوء تغطية أراوخو في مصيدة التسلل ليتسلم كرة طولية من داني كارفاخال على الرواق الأيمن قبل تمهيدها أمام فينيسيوس جونيور.

وكاد برشلونة يعود سريعاً للمباراة في الدقيقة 12 لولا تصدي العارضة لتسديدة صاروخية من الجناح الإسباني فيران توريس من داخل صندوق العمليات.

وبعد سلسلة من المحاولات قلص برشلونة النتيجة 1/2 بتسديدة رائعة لروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 33 بعدما فشل الدفاع المدريدي في تشتيت كرة عرضية من الجهة اليسرى.

وفشل النادي الكتالوني في الحفاظ على فارق الهدف حتى نهاية الشوط الأول، وتلقت شباكه لهدف ثالث في الدقيقة 39 إثر ركلة جزاء نفذها فينيسيوس جونيور بنجاح.

مع بداية الشوط الثاني سيطر ريال مدريد على وسط الملعب، مستغلاً التراجع البدني والذهني للاعبي البرسا، ليقرر تشافي هيرنانديز التحرك بإجراء ثلاث تغييرات في الدقيقة 61 بنزول فيرمين لوبيز وجواو فيليكس ولامين يامال بدلاً من سيرجي روبرتو وفيران توريس وبيدري.

وعلى عكس ما خطط له تشافي، تلقت شباك برشلونة لهدف رابع في الدقيقة 64 أحرزه رودريغو غوس بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من بيلينغهام شتتها الدفاع بشكل خاطيء.

وزادت الأمور تعقيداً بطرد رونالد آراوخو في الدقيقة 71 بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف على كاحل فينيسيوس جونيور في منتصف ملعب الريال.

وسرعان ما استغل ريال مدريد الفراغات الواضحة في دفاع برشلونة بتمريرة بينية مذهلة من تشواميني ضربت الدفاع بأكمله لكن تسديدة بيلينغهام ذهبت ضعيفة في يد الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 73.

جدير بالذكر مشاركة ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني هذا الموسم بصفته حامل لقب كأس ملك إسبانيا الذي تُوج به على حساب أوساسونا نهاية الموسم الماضي.

وكان النادي الملكي تأهل إلى نهائي السوبر الرسباني بعد تفوقه على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي بنتيجة 3/5 بعد التعادل في الوقت الأصلي للقاء 3/3، بينما تأهل النادي الكتالوني بعد فوز سهل على أوساسونا (وصيف الكأس) بهدفين دون رد.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات