قائد أوزبكستان: غياب السومة ساعدنا أمام سوريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعو سوريا يرفعون صورة الهداف التاريخي للمنتخب عمر السومة خلال مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 13 يناير 202 - awp
مشجعو سوريا يرفعون صورة الهداف التاريخي للمنتخب عمر السومة خلال مواجهة أوزبكستان في كأس آسيا - 13 يناير 202 - awp
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أقر جلال الدين مشاريبوف جناح وقائد أوزبكستان، في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، بأن منتخب بلاده استفاد من غياب هداف سوريا التاريخي عمر السومة خلال تعادلهما دون أهداف في بداية مشوار كأس آسيا 2023 في قطر أمس السبت.

وقرر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب سوريا استبعاد السومة قائد المنتخب على نحو مفاجئ لأسباب فنية قبل انطلاق كأس آسيا، ليعلن مهاجم العربي القطري الحالي وهداف الأهلي السعودي السابق الاعتزال دولياً على الفور.

وقال مشاريبوف لاعب النصر السعودي وشباب الأهلي الإماراتي السابق عن غياب السومة "هذا ساعدنا بالطبع، كنا نعلم بغيابه قبل المباراة".

وأضاف "أعرفه جيداً منذ فترتي في السعودية، كان يلعب للأهلي وهو من أفضل المهاجمين في آسيا".

واعتمدت سوريا على نهج دفاعي لإجهاض خطورة أوزبكستان وبالتحديد مشاريبوف أبرز لاعبيها، والذي عانى من رقابة لصيقة من الظهير الأيمن عبد الرحمن ويس قبل خروجه في الشوط الثاني.

ولم يسدد فريق كوبر أي كرة على المرمى مقابل تسديدتين لأوزبكستان أنقذهما الحارس والقائد أحمد مدنية.

وتابع مشاريبوف لاعب بانسيرايكوس اليوناني حالياً "اعتمدت سوريا على الدفاع ولم تتقدم للأمام ولم تفتح المساحات أمامنا، كما كانت تحظى بجمهور كبير وهذا شكل ضغطاً علينا".

وستخوض سوريا اللقاء التالي والأصعب بالمجموعة الثانية أمام أستراليا البطلة السابقة والتي تغلبت 2-0 على الهند في الجولة الأولى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات