موعد مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا والقنوات الناقلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا تحت 20 سنة - Getty
من مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا تحت 20 سنة - Getty
دبي-محمود ماهر

يفتتح منتخب سوريا مبارياته في كأس آسيا 2023 بمواجهة صعبة أمام نظيره الأوزبكي، يوم السبت المقبل، الموافق 13 يناير، في العاصمة القطرية الدوحة، معتمداً على خبرات مدربه هيكتور كوبر لتجاوز هذا الاختبار بما أنه سبق ودرب منتخب أوزبكستان.

يُنافس منتخب سوريا في المجموعة الثانية (B) ببطولة آسيا ومن المهم له تحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان قبل الاصطدام بأقوى فرق القارة والمرشح الأول لتصدر المجموعة "أستراليا" يوم الخميس المقبل 18 يناير في الجولة الثانية.

ويتواجد المنتخب الهندي في نفس المجموعة، وتبقى حظوظه ضعيفة للغاية، حتى بعد ظهوره بمستوى جيد في افتتاحية تصفيات كأس العالم 2026 عندما هزم الكويت في العاصمة الكويتية نهاية العام الماضي.

ويخشى الجمهور السوري من التعرض لنتيجة سلبية في لعبة أوزبكستان المتطورة في جميع فئاتها، لا سيما بعدما أخفق "نسور قاسيون" تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني "هيكتور كوبر" في تحقيق الفوز على منتخبات شبيهة لأوزبكستان في المرحلة التحضيرية لكأس آسيا.

وتعادل السوريون في مباراتين وديتين أمام قيرغيزستان وماليزيا هذا الشهر (1/1 و2/2)، ذلك بعد شهرين تقريباً من الهزيمة المُذلة التي مُني بها الفريق أمام اليابان في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

على الجانب الآخر يَمر المنتخب الأوزبكي بفترة مميزة مع المدرب السلوفيني "سيريتشكو كاتانيتش"، إذ حقق 5 انتصارات من آخر 7 مباريات، من بينهم 4 انتصارات ودية وفوز واحد خارج الديار في تصفيات كأس العالم 2026 أمام تركمنستان بنتيجة 3-1.

ولم تخسر أوزبكستان أي مباراة منذ 10 سبتمبر عندما سقطت في لقاء ودي بثلاثية نظيفة أمام منتخب الولايات المتحدة الأميركية.

متى موعد مباراة سوريا ضد أوزبكستان؟

يحين موعد مباراة منتخبي سوريا وأوزبكستان يوم السبت 13 يناير 2024، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت غرينيتش (GMT)، الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة.

المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر - REUTERS

تنقل المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية وقنوات الكأس القطرية، بالإضافة إلى قناة سبورت TV5 البرتغالية، وقناة DIEMA سبورت البلغارية على القمر الصناعي Europe Star.

وتاريخياً لعبت سوريا ضد أوزبكستان 7 مباريات رسمية بالفترة من 1996 إلى 2020، فازت في 3 مناسبات مقابل 3 انتصارات لأوزبكستان، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 1/1 كانت ودية في سبتمبر 2018.

ويرجع آخر لقاء بين الفريقين إلى 12 نوفمبر 2020، في لقاء ودي انتهى بفوز صعب للمنتخب السوري بهدف دون رد أحرزه لاعب وسط نادي الشرطة العراقي حالياً "محمود الهواس"، وشهدت المباراة طرد مبكر للاعب أوزبكستان خوجياكبار علي جونوف، وطرد آخر للاعب سوريا شادي الحموي، كما أهدر محمود الهواس ركلة جزاء خلال الشوط الثاني.

تصنيفات