ماينان عن وصفه بأفضل حارس في العالم: "لن أقول لا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس ميلان مايك مينيان يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي - 18 أبريل 2023  - REUTERS
حارس ميلان مايك مينيان يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي - 18 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

رحب حارس مرمى نادي ميلان، الفرنسي مايك ماينان بوصفه كأفضل حارس مرمى في العالم، متحدثاً في الوقت ذاته عن الشعار الذي كتبه على قفازاته ومدى أهمية بقائه متواضعاً من أجل تحقيق النجاح..

وقال مايك ماينان لمجلة GQ العالمية في النسخة الإيطالية:" أنا لا أعتبر نفسي حارس مرمى مذهل بشكل خاص، أنا فقط أحاول القيام بالأشياء ببساطة قدر الإمكان".

أضاف "أهم شيء بالنسبة لحارس المرمى هو العقلية، فلسفتي التي كتبت عليها أيضاً على قفازاتي وحذائي، هي: الإيمان، الانضباط، العمل، الصبر، التواضع هذه هي العقلية التي أنظر إليها كل يوم".

ووقع ميلان مع الحارس من ليل في صيف عام 2021 ليحل محل جيانلويجي دوناروما وكان بمثابة اكتشاف، حيث ساعد الروسونيري على الفوز بالسكوديتو 2022 والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.

وخاض البالغ من العمر 28 عاماً 13 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وكان سيلعب المزيد من المباريات الدولية لو لم يتم استبعاده من نهائيات كأس العالم 2022 بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب خلال النصف الثاني من موسم 2023/2022.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وعن الأسباب التي أوصلته إلى أفضل مستوى فني، قال الحارس الدولي الفرنسي: "لقد عملت بجد للوصول إلى ما أنا عليه اليوم، لذا نعم بطريقة ما كنت أتوقع بلوغ هذه المرحلة. أنا أؤمن بالعمل الجاد كل يوم ولدي إيمان بما أفعله".

مانيان يُرحب بالوصف

في حين أن العديد من الحراس سوف يعترضون عندما يُسألون عما إذا كانوا الأفضل في العالم، فإن ماينان أكثر انفتاحاً على الاقتراح.

وقال "حسنًا، لن أقول لا، هناك العديد من حراس المرمى الرائعين، ولهذا السبب أواصل العمل الجاد، أعرف إمكاناتي وأفضل ما يمكنني تقديمه".

أتم "لدي العديد من الأحلام التي أريد تحقيقها هنا، وهي الوصول إلى المستوى الأعلى في كرة القدم، وترك بصماتي على التاريخ".

جدير بالذكر ارتباط مانيان بالانتقال إلى بايرن ميونيخ منذ فترة، وقد يتلقى ميلان عرضاً لبيع ماينان خلال الصيف، لكن الحارس يؤكد للجماهير أنه ملتزم بميلان في الحاضر والمستقبل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات