صلاح يُهدي صدارة البريميرلييغ لليفربول قبل رحلة "الكان"

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول يحتفل بهدفه في شباك نيوكاسل - 1 يناير 2024 - Reuters
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول يحتفل بهدفه في شباك نيوكاسل - 1 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أهدى النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-2 مساء اليوم الاثنين، في الأسبوع 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد الريدز الصدارة المطلقة لجدول الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا ثاني الترتيب.

وتكفل محمد صلاح بتسجيل هدفين من رباعية فريقه في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد روود، ليترك ليفربول في المركز الأول قبل السفر إلى القاهرة للانضمام لمعسكر منتخب مصر التحضيري لبطولة كأس أمم إفريقيا (الكان 2023) المقرر انطلاقها في كوت ديفوار يوم 13 من يناير الجاري.

تحصّل ليفربول على ركلة جزاء في بداية مواجهته لنيوكاسل يونايتد أهدرها محمد صلاح في الدقيقة 22 بتسديدة افتقدت للدقة تصدى لها الحارس مارتين دوبرافكا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وتتأجل كل الإثارة والمتعة للشوط الثاني.

في الحصة الثانية، عوض محمد صلاح ما فاته بتسجيل هدف السبق للريدز في الدقيقة 49 مستغلاً تمريرة حاسمة من زميله الكولومبي المتألق لويس دياز من هجمة مرتدة.

إلا أن السويدي أليكسندر إيزاك أدرك هدف التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 54، قبل أن يعود ليفربول لتسجيل الهدف الثاني بواسطة متوسط الميدان الإنجليزي كورتيس جونز في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 78 عمّق المهاجم الدولي الهولندي كودي جاكبو من جراح نيوكاسل بهدف ثالث، ليحتفل بأفضل صورة ممكنة بمرور سنة على انضمامه للريدز، بعد انضمامه من ايندهوفن الهولندي في الميركاتو الشتوي 2023.

وحملت الدقيقة 81 توقيع الهدف الثاني للضيوف بواسطة سفين بوتمان، لكن محمد صلاح رفض عودة الزوار لأجواء اللقاء بتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 86 من نقطة الجزاء، لتنتهي المواجهة لصالح الريدز بنتيجة 4-2.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

صلاح رفع رصيده إلى 14 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في صدارة الهدافين مناصفة مع المهاجم الدولي النرويجي إيرلنغ هالاند الغائب عن صفوف مانشستر سيتي منذ 4 جولات بداعي الإصابة.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

وواصل نيوكاسل بعد هذه الخسارة تراجعه المثير من المراكز الأربع الأولى إلى المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرلييغ وفي جعبته 29 نقطة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات