أبرزهم صلاح.. نجوم عرب على أعتاب الانضمام إلى الدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة للثلاثي محمد صلاح وعز الدين أوناحي ومحمد النني - الشرق
صورة مركبة للثلاثي محمد صلاح وعز الدين أوناحي ومحمد النني - الشرق
دبي-الشرق

مع انطلاق سوق الانتقالات الشتوي في الدوري السعودي، بدأ الحديث عن اللاعبين المتوقع وصولهم لتعزيز صفوف الأندية في المملكة خلال الميركاتو الحالي.

ورغم أن روزنامة كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 من يناير حتى 11 من فبراير، قد تعيق إبرام صفقات مع بعض من اللاعبين العرب الذين سيخوضون غمار المنافسات القارية مع منتخبات بلادهم، إلا أن 3 نجوم برزت أسماؤهم كأقرب المرشحين للانضمام للدوري السعودي.

المصري محمد النني يتصدر قائمة اللاعبين المتوقع وصولهم للدوري السعودي، حيث أعلن الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريتسيو رومانو أن عدة أندية سعودية تستعلم عن إمكانية ضم لاعب وسط أرسنال، رغم سعي أندية في الدوري التركي لضم ابن الـ31 عاماً من بينهم طرابزونسبور وبشيكتاش وغلطة سراي.

أما المغربي عز الدين أوناحي لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فبات هو الآخر ضمن دائرة اهتمام أندية الدوري السعودي للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي.

بحسب موقع "فوت ميركاتو"، فإن إدارة مارسيليا على استعداد للتفاوض مع أندية دوري روشن لتحقيق استفادة مادية جراء التخلي عن خدمات ابن الـ30 عاماً الذي يرتبط مع النادي حتى عام 2027.

ويبقى دائماً النجم المصري محمد صلاح اسماً متداولاً عند الحديث عن اللاعبين الذي يسعى الدوري السعودي لاستقطابهم. فرغم تأكيدات من فريقه ليفربول أنه لم ولن يفكر في التخلي عن خدمات قائد منتخب مصر، إلا أن تقارير إنجليزية أكدت استمرار سعى الأندية في دوري روشن وبالتحديد فريق الاتحاد لضمه، رغم فشل إتمام الصفقة في الصيف الماضي.

رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي كان قد أكد محاولات ناديه لضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، حيث سافر رفقة مدير برنامج استقطاب اللاعبين في الصيف إلى إنجلترا لضم اللاعب بداية الموسم، وقال: "إذا انتقل صلاح إلى أي نادٍ سعودي آخر، سنشعر بالظلم لأن الاتحاد أول من طلب التعاقد معه". ويمتد العقد الحالي لصلاح مع ليفربول حتى يونيو عام 2025.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات