برناردو سيلفا: برشلونة ألهمني.. وفيليكس أخطأ باختار الأتلتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي بتسجيل هدف في مرمى لوتون تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 10 ديسمبر 2023 - X/@Cityarabia
احتفال برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي بتسجيل هدف في مرمى لوتون تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 10 ديسمبر 2023 - X/@Cityarabia
دبي-الشرق

يعتبر برناردو سيلفا أحد أفضل اللاعبين في العالم بعدما لعب دوراً رئيسياً في تحقيق مانشستر سيتي للثلاثية التاريخية الموسم الماضي، ولا يزال هذا الموسم أحد اللاعبين البارزين، وهو ما أظهره في كأس العالم للأندية هذا الشهر في السعودية.

ونشرت وسائل الإعلام البرتغالية اليوم الأربعاء مقابلة مع النجم البرتغالي للتحدث في موضوعات متفرقة من بينها إمكانية عودته إلى ناديه الأم بنفيكا، وهل يحترف في المملكج العربية السعودية أم لا.

وحول العودة إلى بنفيكا قال سيلفا "بالطبع أريد العودة وآمل أن يحدث ذلك يوماً ما".

أوضح "في الوقت الحالي سيكون الأمر مستحيلاً عليّ لأن مانشستر سيتي سيطلب الكثير من المال للاستغناء عني. أنا لاعب تقدر قيمته بأكثر من 50 مليوناً، لا يوجد ناد برتغالي يستطيع تحمل هذه الأموال، لهذا إذا عدت فسيكون ذلك في نهاية عقدي".

وعلق الدولي البرتغالي صاحب 29 عاماً عن التشكيلة التي كان يقودها بيب غوارديولا في برشلونة بقوله: "عندما كنت صغيراً، رأيت أن برشلونة يتكون من لاعبين شباب مثل تشافي وإنييستا وميسي وبيب يدربهم، لقد كان مصدر إلهام بالنسبة لي".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

بيب غوارديولا يحتفل مع بيرناردو سيلفا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا - 11 يونيو 2023
بيب غوارديولا يحتفل مع بيرناردو سيلفا بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا - 11 يونيو 2023 - Reuters

 

زاد "لقد كانت مشاهدة مباراة برشلونة ملهمة بالتأكيد وكان أحد أحلامي هو أن يدربني بيب، لقد علموني، في لحظة صعبة بالنسبة لي، أن الحجم (الطول) لا يهم".

وتحدث بيرناردو سيلفا عن ما يمر به مواطنه جواو فيليكس بعد إعارته من أتلتيكو مدريد لبرشلونة "وصلت إلى النادي (سيتي) الذي يناسب صفاتي وهو لم يفعله جواو فيليكس، ما أقول ليس انتقاداً لأتلتيكو مدريد".

جواو فيليكس مهاجم برشلونة يحتفل بهدفه في شباك أتلتيكو مدريد - 3 ديسمبر 2023
جواو فيليكس مهاجم برشلونة يحتفل بهدفه في شباك أتلتيكو مدريد - 3 ديسمبر 2023 - X/FCBarcelona_es

أشار "لقد ذهب جواو فيليكس إلى المكان الخطأ فقط، ربما لم أكن لأنجح في أتلتيكو أيضاً لو ذهبت هناك، كنت سأحاول التأقلم واتبع أفكار المدير الفني، لكن هذا لم يكن مثالياً بالنسبة لي".

وتابع نجم السيتي حول وضعية فيليكس: "الآن أنا سعيد لأنني أراه سعيداً وفي بيئة أكثر انسجاماً مع طريقة لعبه (في برشلونة).

بخصوص الكرة الذهبية أتم بيرناردو سيلفا بقوله: "إذا فاز بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا، فإن مهاجم بايرن الذي سجل 40 هدفاً هذا الموسم (هاري كين) هو مَن سيفوز بالكرة الذهبية. وإذا فاز مان سيتي بدوري أبطال أوروبا، لن يحدث ذلك، وهو ما حدث مع هالاند الموسم الماضي، لأن ميسي فاز بكأس العالم لولا كأس العالم لميسي، لكان هالاند هو الذي فاز بالكرة الذهبية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات