12 لاعباً محترفاً في أوروبا ضمن قائمة العراق في كأس أمم آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال مهند علي مهاجم منتخب العراق بتسجيل هدف في مرمى فيتنام بتصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - Facebook/Iraq Football Association
احتفال مهند علي مهاجم منتخب العراق بتسجيل هدف في مرمى فيتنام بتصفيات كأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - Facebook/Iraq Football Association
دبي-الشرق

كشف خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، عن قائمة اللاعبين المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

ضم كاساس 12 لاعباً محترفاً في أوروبا، ويتوزع اللاعبون المحترفون في أوروبا، بين 8 دول هي إنجلترا وفرنسا والسويد والبرتغال والنرويج وألمانيا وهولندا والتشيك، يتقدمهم لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق إقبال زيدان المحترف حالياً بين صفوف نادي أوتريخت الهولندي.

شملت القائمة هداف نادي ويبملدون الإنجليزي علي الحمادي، ولاعب الوسط الشاب يوسف الأمين محترف آينتراخت فرانكفورت الألماني، ومدافع نادي هيرينفين الهولندي حسين علي.

وبالاضافة إلى هؤلاء المحترفين، يتواجد 8 لاعبين من الدوري العراقي، و6 لاعبين محترفين في قارة آسيا بين دوريات إيران والسعودية وتايلاندا وقطر.

ويلعب العراق ضمن المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

قائمة منتخب العراق في كأس أمم آسيا 2023

حراسة المرمى: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل

خط الدفاع: زيد تحسين، سعد ناطق، فرانس ضياء، ريبين سولاقا، علي عدنان، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، حسين علي، الآن محي الدين.

خط الوسط: إبراهيم بايش، زيدان إقبال، أحمد علي، أسامة رشيد، أمير العماري، أمجد عطوان، علي جاسم، بشار رسن، يوسف الأمين، دانيلو سعيد، منتظر ماجد.

خط الهجوم: علي الحمادي، أيمن حسين، مهند علي.

تصنيفات